حملات توعوية لحماية الثروة السمكية من الصيد الجائر وغير القانوني لطلبة المدارس

نفذتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، العقبة، محمد العويمر 12 سبتمبر 2023

نفذت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال قسم التوعية والعلاقات العامة في محمية العقبة البحرية وبالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ومديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة سلسلة من الحملات التوعوية لعدد من مدارس العقبة.

و تأتي تنفيذ هذه الحملة ضمن الجهود المشتركة والتعاون المتبادل بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية والهيئة الإقليمية في مجال رفع الوعي البيئي لمكافحة الصيد الجائر و غير القانوني وغير المنظم والصيد العرضي وحماية تجمعات الأسماك ومواقع تفريخها وذلك في إطار تنفيذ أنشطة مشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الأحمر وخليج عدن “SFISH”

و ركزت الحملة على التعريف بالمشروع وأهدافه، بالإضافة للتعريف بمصطلحات الصيد الجائر والصيد غير المنظم وغير القانوني،

وأوضح من خلالها الخبير البيئي ومندوب الهيئة الاقليمية الدكتور/ محمد اسماعيل، أهمية الحفاظ على الثروة السمكية وعدم استنزافها لضمان استدامتها للأجيال القادمة في خليج العقبة.

وضمن فعاليات ذلك المشروع الذي تنفذه الهيئة الإقليمية بالشراكة مع البنك الدولي في كافة دول إقليم البحر الأحمر وخليج عدن .

كما ستنفذ الهيئة خلال اليومين القادمين ورش عمل توعوية للتعريف بالمشروع لفئات وشرائح متعددة من أصحاب المصلحة الحكومية والإعلاميين والجمعيات التطوعية في العقبة بهدف رفع مستوى الوعي العام وتعزيز مشاركة المواطنين بمكافحة الصيد غير القانوني وغير المنظم والصيد العرضي وحماية تجمعات الأسماك ومواقع تفريخها لمصائد الأسماك في العقبة.

و كانت محمية العقبة البحرية قد قامت من خلال كوادر قسمي حماية وإدارة الشاطئ وقسم التوعية والعلاقات العامة، خلال هذه الحملة التوعوية بتعريف الفئات المستهدفة منها بمحمية العقبة البحرية والهدف من اطلاقها والتعريف بالمنهجية التي تستند إليها في تنظيم إجراءات الصيد في العقبة وبالتعاون مع الجهات المعنية التي تتشارك معها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تنظيم الصيد البحري في العقبة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ندوة حول مبادرة السعودية الخضراء في الأردن

حنيفات: مبادرة السعودية الخضراء تسعى إلى خفض الانبعاثات، التشجير، وحماية الارض والطبيعة. السديري: المبادرة تهدف …