الجمعية الأردنية لرياضة الصيد تدعو الحفاظ على الثروة السمكية في المسطحات المائية

الجمعية تنظم مسابقة لصيد الأسماك في سد الموجب برعاية أمين عام سلطة وادي الأردن .

شبكة بيئة ابوظبي، الاردن، مادبا، محمد العويمر، 1 أكتوبر 2023

مندوبا عن  أمين عام سلطة وادي الاردن المهندسة منار محاسنة رعى مدير سد الموجب المهندس رضوان القراله مسابقة صيد سمك الكارب في سد الموجب والذي تقيمه لجنة الاحياء المائية في الجمعية الاردنية لرياضة الصيد.

وشكر رئيس الجمعية الأردنية لرياضة الصيد أحمد نزال أمين عام سلطة وادي الأردن لرعايتها هذا النشاط على شواطئ سد الموجب الذي يشكل ركيزة في التعاون المشترك من أجل حماية المسطحات المائية في كافة المحافظات من الصيد الجائر وحماية البيئة والطبيعة واستدامتها كذلك الصيد بالسنارة في سد الموجب يحد من نسبة الامونيا في المياه.

كما شكر نزال رئيس بلدية ذيبان نصر الرواحنه
والمهندس باسم الشواورة وإدارة سد الموجب ممثلة بمدير السد المهندس رضوان القراله على ما يقدمونه من تسهيلات لهذا النشاط الذي يسلط الضوء على السياحة في وادي الموجب ويرسخ ثقافة الصيد بالسنارة والحد من الصيد الجائر للأسماك في المسطحات المائية وكذلك الشكر لرجال الأمن العام ورجال الدفاع المدني الذين تواجدوا خلال ساعات المسابقة منذ السابعة صباحا وحتى انتهاء الاحتفال بتوزيع الجوائز  . 

وشكرت الجمعية الاردنية لرياضة الصيد محمد أبو سارة ومحلات تاكتيكال هايكرز الاردن لدعمهم المستمر لنشاطات الجمعية حيث تم تقديم تيشيرت فاخرة للمتسابقين وزرعت على المشاركين بالبطولة صباح يوم النشاط.

وقد فاز بالمركز الأول سليمان ابراهيم وحصل على كاميرا جوبرو الإصدار الرابع بقيمة 450 دينار حيث حقق أكبر وزن لسمكة الكارب
وقال نشكر الجمعية الأردنية لرياضة الصيد على هذا النشاط الرائع في سد الموجب والسماح بصيد السنارة لممارسة هواية لا غنى لنا عنها.

وفي المركز المركز الثاني فاز  موسى جواد موسى
بقسيمة شرائية بقيمة 150 دينار معدات الصيد والتخييم والملابس للصياد حيث حقق ثاني أكبر وزن لسمكة الكارب.

وفاز بالمركزالثالث سلامة الرواحنه قسيمة شرائية بقيمة 100 دينار معدات الصيد والتخييم والملابس للصياد الذي حقق ثالث اكبر وزن لسمكة الكارب.

مصطفي الاسمر عضو لجنة الاحياء المائية في الجمعية الاردنية لرياضة الصيد قال هذا النشاط يأتي ضمن برامج الجمعية ولجنة الأحياء المائية في إيجاد برامج هادفة لأعضاء الجمعية وخلق منافسة بين الأعضاء وكذلك ترسيخ مفهوم هذه الرياضة لدى الأجيال والحمد الله كانت المسابقة ناحجة وشهدت مشاركة كبيرة من الأعضاء وغير الأعضاء.

الصياد فؤاد البريحي قال نشكر كل من ساهم في السماح بصيد السنارة في المسطحات المائية وإقامة هذه المسابقة الرائعة التي مكنتنا من التنافس الايجابي وكذلك التعرف على الزملاء الصيادين من كافة مناطق المملكة ونشكر سلطة وادي الأردن والجمعية الاردنية لرياضة الصيد على هذا النشاط.

عضو الهيئة الإدارية في الجمعية الاردنية لرياضة الصيد بدر عصفور قال دأبت الجمعية الأردنية لرياضة الصيد على اقامة هذه النشاطات في المسطحات المائية مع ضرورة المحافظة عليها والتأكيد على استخدام السنارة في الصيد والحد من الصيد الجائر بالشبك وذلك للحفاظ على الأسماك وديمومتها.

وعقب توزيع الجوائز تم تكريم سلطة وادي الأردن وإدارة سد الموجب والدفاع المدني ورئيس بلدية ذيبان نصر الرواحنه بدروع تكريمة لجهودهم في إنجاح هذه المسابقة على شواطئ سد الموجب.

وفي ختام المسابقة قام أعضاء الجمعية الأردنية لرياضة الصيد بحملة نظافة شاملة لأماكن تواجد الصيادين ودعوا الى تبني هذه الثقافة التي تحض على أن النظافة من الإيمان لهذا وجب علينا أن نرسخ هذا المفهوم لدى أعضاء الجمعية الذين يقدمون رسالة لكل متنزه في اي مكان من الوطن أن نترك المكان كما قدمنا اليه نظيفا لأن البيئة والطبيعة واستدامتها واجب علينا.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ندوة حول مبادرة السعودية الخضراء في الأردن

حنيفات: مبادرة السعودية الخضراء تسعى إلى خفض الانبعاثات، التشجير، وحماية الارض والطبيعة. السديري: المبادرة تهدف …