مجموعة بريد الإمارات تطلق حملة “نزرع من أجل مجتمعنا” لدعم التشجير

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 أكتوبر 2023

أعلنت مجموعة بريد الإمارات عن إطلاق النسخة الأولى من حملتها للتشجير “نزرع من أجل مجتمعنا”. وتُجسّد هذه المبادرة التزام المجموعة بالاستدامة البيئية والمشاركة المجتمعية، وإحداث تأثير إيجابي على البيئة. كما أنها خطوة في سبيل المساهمة في معالجة آثار التغيّر المناخي وفي جهود مكافحة التدهور البيئي، ما يُمثّل خطوةً مهمة نحو بناء مستقبل أكثر اخضراراً للأجيال المُقبلة. وتتماشى هذه المبادرة مع نهج وتوجيهات القيادة الرشيدة بالحفاظ على البيئة، وتركيز الجهود لزيادة المساحات الخضراء، وتنميتها وتحقيق الاستدامة كأساس لضمان بيئة نظيفة للأجيال المقبلة.

انطلقت فعاليات هذه المبادرة يوم 12 أكتوبر 2023 في منطقة مصفوت بإمارة عجمان بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط (إدارة بلدية مصفوت) وبمشاركة واسعة من الطلاب وسكان المنطقة، بالإضافة إلى موظفي مجموعة بريد الإمارات، بهدف المساهمة في تعزيز الغطاء النباتي والتنوع البيولوجي في المنطقة، إضافةً إلى تحسين جودة الهواء. ويأتي مشروع التشجير بالتزامن مع مشروع قرى الإمارات أحد مشاريع مجلس الإمارات للتنمية المتوازنة، الرامي إلى تحقيق النمو المستدام في المناطق البعيدة في الدولة من خلال منهجية مبتكرة لخلق فرص اقتصادية في عشرة قرى في أنحاء الدولة.

وشكلّت هذه الفعالية منصة تجمع سكّان المنطقة، ما يُفضي إلى تعزيز الروابط المجتمعية ويمنحهم شعوراً بالمسؤولية تجاه البيئة. كما تُشكّل المبادرة فرصة تعليمية وتثقيفية مميّزة لطلاب المدارس حول البيئة ودورهم المحوريّ في بناء مجتمع ومستقبل أكثر استدامة. وتعتزم المجموعة زراعة أنواع مختلفة من الأشجار في مختلف مناطق الدولة نهاية كل عام.

وقال عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: “نُعرب عن فخرنا بإطلاق حملة “نزرع من أجل مجتمعنا” التي تُجسّد التزامنا الراسخ بالاستدامة وحماية البيئة، وتُمثّل خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافنا البيئية. وأطلقنا هذه الحملة إيماناً منا بأهمية دور المجتمع وضرورة مشاركتها ونشر الوعي بين صفوفها لتعزيز التنمية المستدامة. ونحن على ثقة بأن هذه الحملة ستشكّل مساهمةً مؤثّرة على الصعيد الوطني لبناء مستقبل مستدام للأجيال المُقبلة. ونؤكّد التزامنا بدعم مساعي الدولة في هذا المجال وتعزيز الوعي بأهمية مكافحة تغيّر المناخ والحفاظ على البيئة.”

وأضاف السيد سيف بن غدير الكتبي، مدير إدارة بلدية مصفوت “تشيد بلدية مصفوت بمجموعة بريد الإمارات على اطلاقها حملة “نزرع من أجل مجتمعنا”. ولا شك أن هذه المبادرات والمساهمات تساهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتوجها المستمر للحفاظ على الرقعة الخضراء ومعالجة التغيرات المناخية بصورة إيجابية ومنتظمة.”

وتشتهر منطقة مصفوت بأراضيها الزراعية الخصبة ومزارعها المنتشرة على مساحات واسعة. ويُعزى نجاح الزراعة في هذه المنطقة إلى اعتدال الطقس صيفاً وشتاءً، وانخفاض نسبة الرطوبة. وتمتاز وديان مصفوت بأراضيها الزراعية التي تمّ تصنيفها من بين الأراضي الأكثر خصوبة في الإمارات. وينتشر في المنطقة عدد من السدود المستدامة والموسمية على أطراف الأودية، ومنها سد خليبان وسد مزيرع وسد اليزير، والتي تحجز المياه المنحدرة من الشعاب والسهول ليتم استخدامها في ري الأراضي وتغذية الآبار والأفلاج التي يُعتمد عليها لريّ المزارع.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مبادرة “تكييف” في “يوم الأرض” تستهدف توفير 10 ملايين كيلو واط ساعة

وتدعو سكان الإمارات إلى ضبط أجهزة التكييف على 24 درجة مئوية شبكة بيئة ابوظبي، دبي، …