فيوليا تختتم البودكاست Let’s Turn the Tide بحلقة نهائية مباشرة وتكشف عن سلسلة Voices of COP

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 أكتوبر 2023

استضافت مؤخراً مجموعة فيوليا الرائدة في مجال الحلول البيئية والتحول البيئي، الحلقة الأخيرة من بودكاست Let’s Turn the Tide حيث نظّمت جلسة تفاعلية مباشرة أقيمت في دبي بمشاركة العشرات من الشباب. وكان الهدف من الجلسة تعزيز النقاش حول كيفية تحقيق التحول البيئي بالتزامن مع استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة قمة المناخ COP28.

وتندرج الحلقة الأخيرة من الموسم الأول من بودكاست مجموعة فيوليا الشهير في إطار قمة وورشة عمل موسعة تحمل عنوان “إرساء أسس عالم الغد: الشباب والعمل المناخي”، وقد شارك فيها عبدالقادر السقاف، مندوب شباب دولة الإمارات الأمم المتحدة السابق، و سلمى مستعيد، المدير التنفيذي الفني في مؤسسة زايد الدولية للبيئة، وحبيبة عبد الرحمن، الناشطة في الدفاع عن الموضة المستدامة. واستضافت الجلسة نادين زيداني، المدافعة عن الاستدامة والمناخ، وقد تم بثها مباشرةً عبر صفحة فيوليا الشرق الأدنى والأوسط على إنستغرام.

وتركّز النقاش الحيوي على النتائج المهمة التي توصّل إليها مقياس التحول البيئي الأول لمجموعة فيوليا والذي أظهر أنّ 67% من سكان العالم على قناعة بأنّ الانعكاسات المترتبة عن التغير المناخي والتلوث ستكون كلفتها أعلى من الاستثمارات اللازمة لتحقيق التحول البيئي. كما سلّط النقاش الضوء على العمل الجماعي والتقنيات اللازمة لمواجهة عواقب التلوث وتغير المناخ والحدّ من تأثيرها.

وتمّ الكشف في الحلقة الأخيرة من سلسلة Let’s Turn the Tide عن سلسلة بودكاست جديدة لمجموعة فيوليا مخصصة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28. وتدعو سلسلة “صوت COP” الجديدة ضيوفاً حصريين لمشاركة أفكارهم وآمالهم بشأن الحدث المناخي الأبرز في العالم والذي سينعقد في دبي من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر، ويتضمن أول تقييم عالمي على الإطلاق للتقدم المحرز منذ اتفاق باريس 2015.

وتعليقًا على المناسبة، قال باسكال غرانت، الرئيس التنفيذي، فيوليا الشرق الأدنى والأوسط: “نلتزم في فيوليا الشرق الأدنى والأوسط بدعم جهود الدولة الرامية إلى تعزيز مشاركة الشباب في العمل المناخي بالتزامن مع استعدادات دولة الإمارات لاستضافة قمة COP28 في أواخر نوفمبر من هذا العام. وتعدّ الحلقة الأخيرة من بودكاستLet’s Turn the Tide والإعلان عن إطلاق بودكاست “صوت COP” الجديد كلياً والمعنيّ بفعالية COP28خير دليل على هذا الالتزام حيث أننا حرصنا على مشاركة الشباب في البرنامجين وتوجيههما لهذه الفئة العمرية بالتحديد التي تؤدي دوراً بالغ الأهمية في المجتمع.”

وأضاف غرانت قائلاً: “تبرز حاجة ماسة إلى توسيع نطاق التحوّل البيئي وإيجاد السبل اللازمة لتذليل العوائق التي تعترض تنفيذ هذه الحلول البيئية بحسب ما كشفت عنه النسخة الأولى من مقياس فيوليا للتحول البيئي، وعملنا الرائد في الدول التي تعاني أكثر من سواها من آثار التغير المناخي، وكذلك رواد السياسات البيئية. وقد سررت بالاستماع إلى النقاشات والاقتراحات التي قدمها المشاركون الشباب بهدف دعم العمل المناخي وتطوير ابتكارات وحلول عملية لإدارة مواردنا الطبيعية الثمينة بصورة مستدامة.”

وتضمّن الحدث الذي أقيم في 12 أكتوبر في Warehouse Four في القوز، دبي إحاطة مفصّلة حول أبرز نتائج مقياس التحول البيئي، وأتاح فرصة ممتازة لطلاب الجامعات والناشطين الشباب والعاملين في القطاع البيئي لمناقشة الإجراءات التي يعتزمون اتخاذها لصياغة مستقبل أكثر خضرة، والتصورات المستقبلية التي تكوّنت لديهم لدولة الإمارات. وكان الحاضرون سعداء بالتفاعل مع خبراء البيئة في مجموعة فيوليا حيث تطرّقوا إلى عدد من المواضيع المهمة بعد حلقة النقاش.

يمكن الاستماع إلى التسجيل الكامل للحلقة الأخيرة من بودكاست Let’s Turn the Tide على قناة فيوليا الشرق الأدنى والأوسط على YouTube وعلى Spotify.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

رئيس COP28 يكشف عن الرؤية المشتركة لترويكا رئاسات مؤتمر الأطراف خلال اجتماع كوبنهاغن بشأن تغير المناخ

– سلطان الجابر والرئيس المعين لـ COP29 من أذربيجان، وممثل عن COP30 الذي تستضيفه البرازيل، …