المسرعات المستقلة تطلق منصة “Climate_Call” التفاعلية لتشجيع الحلول المناخية المبتكرة

ClimateCall.com هي منصة تفاعلية شاملة مفتوحة للجميع ومصممة لدعم وتمكين الشباب حول العالم لاقتراح حلول وأفكار مبتكرة لبعض أبرز التحديات المناخية

يمكن للمشاركين اقتراح حلول جديدة لمعالجة ثلاثة تحديات مناخية هي: الأمن الغذائي وندرة المياه والطاقة المتجددة

ستحصل الأفكار الأعلى تقييماً على تمويل بمقدار 25,000 درهم إماراتي وفرصة للوصول إلى منصات التأثير العالمية والتواصل مع الشركاء والممولين من خلال المسرعات المستقلة

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 نوفمبر 2023

أعلنت المسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي عن إطلاق منصة Climate Call التفاعلية الجديدة لتوليد واقتراح ودعم الأفكار والحلول المناخية المبتكرة من مختلف أنحاء العالم.

يمكن للراغبين بالمشاركة تقديم أفكارهم التي تشمل اقتراح مقاربات جديدة وحلول كلية أو جزئية لثلاثة تحديات مناخية عالمية هي: الأمن الغذائي وندرة المياه والطاقة المتجددة.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي للمُسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، في كلمة أمام الكونغرس العالمي للإعلام 2023 في أبوظبي: “إن التغير المناخي هو تحدٍ لا حدود له، لذلك فهو يتطلب حلولًا تتجاوز كل الحدود. وبالتالي فإن معظم جهودنا في المسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي تنطلق من قناعتنا الراسخة بأنه يجب إشراك المجتمعات الأكثر عرضة للتأثر بالتغير المناخي في عملية صنع القرار العالمي، ولا سيّما شباب ومواطني الجنوب العالمي”.

وأضافت: “ستكون منصة Climate Call منبراً لهذه المجتمعات ومتاحة للجميع، فهي منصة شاملة لمشاركة الأفكار الواعدة والتعاون لإيجاد حلول ممكنة، وبالنهاية الحصول على دعم ملموس لوضع وتنفيذ أفكار يمكنها المساهمة في تحقيق تقدم إيجابي حقيقي لكوكبنا. ومن المهم أن نقوم بتمكين الجميع من المشاركة في مسيرة التغيير المناخي”.

شارك في المرحلة التجريبية لمنصة Climate Call أكثر من 200 شاب وطالب جامعي في سلسلة من فعاليات “هاكاثون”، نتج عنها طرح أكثر من 70 فكرة عبر ثلاثة تحديات.

وبمجرد تقديم الفكرة، يمكن للمشاركين الآخرين التعاون في تقييمها عبر الإضافة عليها وإبداء رأيهم حولها والتصويت لصالح أفضل الأفكار اعتماداً على جدواها وتأثيرها وإمكاناتها.

ستحصل مجموعة مختارة من الأفكار الأعلى تصويتاً كل عام على دعم ملموس من Climate Call والمسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، تشمل تمويلاً يصل إلى 25,000 درهم إماراتي، وفرصة للتواصل مع الداعمين والمرشدين والمنظمات البارزة المعني بالتغير المناخي، والوصول إلى منصات التأثير العالمية مثل مؤسسة “ذا كلايمت ترايب” (The Climate Tribe) الاجتماعية التي تهدف إلى تحفيز العمل المناخي عبر سرد القصص والتفاعل المجتمعي والتابعة للمسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، حيث يمكنهم مشاركة أفكارهم على نطاق أوسع.

كما دُمج OpenAI GPT 4.0 في المنصة لدعم توليد المحتوى، مما يجعلها في متناول المستخدمين العالميين بصرف النظر عن مستواهم باللغة الإنجليزية.

يمكن زيارة المنصة والمشاركة الآن عبر زيارة الموقع الإلكتروني: ClimateCall.com

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مبادرة “تكييف” في “يوم الأرض” تستهدف توفير 10 ملايين كيلو واط ساعة

وتدعو سكان الإمارات إلى ضبط أجهزة التكييف على 24 درجة مئوية شبكة بيئة ابوظبي، دبي، …