إطلاق “مبادرة الفجيرة الخضراء” في COP28.

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 4 ديسمبر 2023 /وام/

أطلقت هيئة الفجيرة للبيئة مبادرة الفجيرة الخضراء التي تشمل عدة محاور من شأنها مواجهة التغيرات المناخية والتي تعكس التزام إمارة الفجيرة بتوحيد الجهود وحشد الطاقات بين مختلف القطاعات على صعيد العمل المناخي.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية نظمتها الهيئة في بيت الاستدامة ضمن المنطقة الخضراء في مؤتمر الأطراف COP28 ، بحضور ومشاركة لفيف من الخبراء من مختلف القطاعات.

تقدم هذه المبادرة برنامجًا شاملاً وتطلعيًا مصمماً لتخفيف آثار تغير المناخ وتعزيز مستقبل أكثر استدامة،عبر تبني نهج شامل يمتد عبر قطاعات متعددة. و تمتد تأثيرات المبادرة عبر قطاعات الطاقة، الصناعة، النظم الغذائية، والزراعة، لتساهم في بناء أسس قوية لتحقيق استدامة شاملة بما يعزز التنمية المستدامة ويضمن مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

و تستند المبادرة إلى الابتكار وتطوير السياسات كأدوات أساسية لتحقيق الأهداف المستدامة. تضمن الاعتماد على التقنيات الحديثة والحلول الإبداعية لتحقيق نتائج إيجابية في مجال حماية االبيئة .

و تعتبر مبادرة الفجيرة الخضراء شهادة حية على التزام الإمارة نحو الاستدامة واتخاذها على رأس أولوياتها ضمن خطتها الاستراتيجية 2026، هي بداية نهج وخطوات ثابتة نحو مستقبل يستجيب لتحديات المناخ.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مفاوضو COP28..عقول إماراتية واعدة تعمل بلا كلل من أجل بناء حاضر و مستقبل أفضل لكوكب الأرض

-المفاوضون: لقاء صاحب السمو رئيس الدولة وكلماته الملهمة تكريمٌ يفوق كل الأوسمة. – فريق المفاوضين …