سلطنة عمان.. انطلاق ورشة كتابة السيناريو المصاحبة لمهرجان الشرقية السينمائي

شبكة بيئة ابوظبي، متابعة عبد العزيز اغراز، المملكة المغربية، 29 ديسمبر 2023
ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان الشرقية السينمائي الدولي الثاني وبالتعاون مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية انطلق مساء اليوم (الخميس) ورشة كتابة السيناريو (من النص إلى الفكرة ) الذي سيقام في ولاية صور عاصمة السياحة العربية لعام ٢٠٢٤م خلال الفترة من 11 إلى 14 يناير من العام القادم.

وستستمر الورشة لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 28 مهتمًّا بمجال صناعة الأفلام السينمائية القصيرة إلى تطوير مهارات المشاركين في صناعة الأفلام القصيرة، من قبل متخصصين، وتزويدهم بمهارات جديدة وبناء الثقة التي تمكنهم من التألق والتفوق في عالم صناعة الأفلام.

وتهدف الورشة إلى تطوير مهارات المشاركين في كتابة السيناريو السينمائي للأفلام القصيرة، وتزويدهم بمهارات جديدة تمكنهم من الدخول والاستمرار في صناعة الأفلام.

وتتضمن الورشة التي يقدمها السيناريست قيصر سالم والمخرجة الواعدة فاطمة سعيد جلسات عملية حول التفكير الإبداعي وتمكين وتطوير مهارة المشاركين في العصف الذهني لإنشاء أفكار إبداعية ومبتكرة لأفلام قصيرة، ، وتمكين المشاركين من تحويل فكرة إبداعية محتملة إلى سيناريو جاهز لفيلم قصير بطريقة فعّالة وجذابة ، بالإضافة إلى شرح طريقة كتابة سيناريو متقن من خلال كتابة القصة وكتابة ملخص القصة وبناء الشخصيات ومدارس وأساليب الكتابة للسينما ، كما سيتم استعراض عدد من الأفلام القصيرة والسيناريوهات الجاهزة وشرح طريقة كتابتها ، كما ستكون هناك حلقات للمشاركين لكتابة سيناريوهات لقصصهم المختلفة .

وستشارك السيناريوهات المنتجة والمتأهلة خلال الورشة بمسابقة مهرجان الشرقية السينمائي الدولي الثاني في فئة أفضل سيناريو غير منفذ للأفلام العمانية.

كما صرح أنور الرزيقي مدير مهرجان الشرقية السينمائي الدولي الثاني أن ورشة كتابة السيناريو من النص إلى الفكرة تأتي ضمن الفعاليات المصاحبة في مهرجان الشرقية السينمائي الدولي الثاني، حيث تهدف إلى تدريب ٣٥ شابا وشابه من ابناء محافظة جنوب الشرقية في مهارات وتقنيات كتابة سيناريو الأفلام الروائية من دفع عجلة إنتاج الأفلام .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024 

انطلقت  أمس الاثنين أعمال مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض  …