هيئة البيئة – أبوظبي تحتفي بالتعاون المثمر مع 64 جهة من شركائها الاستراتيجيين وتطلق برنامج علامة الشريك الأخضر

خلال ملتقى الشركاء السنوي 2024

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 7 فبراير 2024

نظمت هيئة البيئة – أبوظبي، يوم أمس الثلاثاء، ملتقى شركاء الهيئة السنوي والذي تم فيه الاحتفال بالإنجازات التي حققتها الهيئة في مجال حماية البيئة والتعاون المثمر مع شركائها والذي أسهم في تعزيز مكانة أبوظبي العالمية في الحفاظ على البيئة. حضر الملتقى سعادة د. شيخة سالم الظاهري، الأمين العام للهيئة، بالإضافة الى عدد من رؤساء الهيئات والمؤسسات من 64 جهة حكومية وخاصة.
وشهد الملتقى إطلاق برنامج علامة الشريك الأخضر، وهو برنـامج رائد تحفيزي يهدف إلى الاحتفاء بالجهات الحكومية والشركات الخاصة، حيث تمنح لهم العلامة تعبيراً عن دورهم البيئي الرائد والمتميز. وتضم فئات البرنامج: دعم وتطبيق البرامج والمبادرات البيئية ورعايتها، وتطوير أدائها البيئي، وتطبيق الممارسات المبتكرة والاستثمار في الأبحاث والدراسات البيئية.

وتسعى الهيئة عبر تطبيق البرنامج إلى تعزيز ثقافة الاستدامة، وتحقيق رؤيتها البيئية، وضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة بما فيها استراتيجية الإمارات لحياد المناخي 2050. وسيتم إعلان أسماء الجهات الحاصلة على علامة الشريك الأخضر ابتداءً من العام القادم.

كما شهد ملتقى شركاء الهيئة السنوي تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها الهيئة العام الماضي خلال سعيها نحو تحقيق رؤيتها الاستراتيجية لضمان مستقبل مستدام للجميع من خلال الحفاظ على التنوع البيولوجي، والتخفيف من آثار التغير المناخي، ورصد ومراقبة جودة الهواء، والمياه البحرية والتربة، والمحافظة على استدامة وصحة البيئة البرية والبحرية في الإمارة.

ورحبت سعادة د. شيخة الظاهري في كلمة ألقتها خلال الملتقى بشركاء الهيئة الاستراتيجيين وعبرت عن شكرها وتقديرها لدورهم الهام في إثمار الجهود التي يتم بذلها لحماية البيئة، والمحافظة على الموارد الطبيعية، والتنوع البيولوجي الفريد لإمارة أبوظبي، ودعمهم المستمر للارتقاء بإمارة أبوظبي لتصبح أكثر استدامة، بالإضافة إلى أبرز المبادرات المستقبلية التي سيتم التعاون فيها مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأشارت سعادتها إلى أن الهيئة نجحت خلال العام الماضي في تحقيق العديد من الإنجازات، حيث استمرت بالعمل لحماية البيئة، ورصد ومراقبة الموارد الطبيعية في إمارة أبوظبي، لتعزيز معرفتها وصقل خبراتها، وتطوير اللوائح والسياسات، وإدارة البيئة بشكل فعًال لضمان توفير بيئة مستدامة وصحية، والتي لم تكن لتتحقق دون المتابعة المستمرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس مجلس إدارة الهيئة والتعاون المثمر والبناء مع شركائها الاستراتيجيين”.

وقالت سعادة د. شيخة الظاهري إنه خلال عام 2023، الذي كان شِعاره الاستدامة، ضاعفت الهيئة جهودها للحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية التزاماً منها بالاستراتيجية المؤسسية 2025-2021، واسترشاداً بالمئوية البيئية 2071 التي تمثل رؤية بيئية شاملة ومشتركة لإمارة أبوظبي، للخمسين عاماً القادمة، والتي تسعى من خلالها بالتعاون مع شركائها إلى أن تكون أبوظبي الأفضل عالمياً في العمل البيئي والمناخي بحلول عام 2071.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي تتوسع في برنامج ترقيم الأشجار المحلية في إمارة أبوظبي

في إطار تعاونها مع شركائها الاستراتيجيين لتعزيز استدامة وحماية الموروث الطبيعي للأشجار المحلية في إمارة …