في المغرب .. تدشين خط إنتاج جديد لمحطات شحن السيارات الكهربائية

شبكة بيئة ابوظبي، فاطمة محمد، المملكة المغربية، 15 يوليو 2021
جرى أخيرا، بمدينة بن جرير (جنوب المملكة) يوليوز بمدينة بنكرير، تدشين خط إنتاج جديد لمحطات شحن السيارات الكهربائية من طرف “غرين إنرجي بارك”، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتثمين نتائج البحوث ودعم ريادة الأعمال الخضراء في المغرب.
وحسب بلاغ توصلت ” شبكة بيئة أبوظبي” فإنه تم تركيب خط إنتاج الذي يسمح بتجميع العديد من المكونات المصنعة من قبل الشركات المغربية الشريكة، بمدينة بنكرير.
ويتألف خط الإنتاج هذا من عدة محطات صناعية مجهزة بتكنولوجيا متقدمة، حيث سيمكن هذا الخط من تجويد إنتاج محطة ، كما سيتم استخدامه أيضا في النماذج الأولية والتصنيع التمهيدي وتصنيع المنتجات التكنولوجية المستحدثة.
وتصل القدرة الإنتاجية إلى 300 محطة شحن شهريا، وسيؤمن هذا الخط إنتاج وتلبية الطلبات المسبقة، ويهدف من خلال عملية امتداده وتوسعه تحقيق إنتاج سنوي لـ5000 محطة شحن مع متم عام 2022.
وسيضمن هذا الحل المبتكر الذي يتكيف مع احتياجات السوق المغربي والإفريقي، العديد من الخدمات لمستخدمي السيارات الكهربائية، وسيتم تقديمه بسعر بيع يبدأ من 9500 درهم. كما يدعم هذا المشروع تحرير قطاع التنقل من الكربون في إطار التكامل الصناعي ، وبالتالي دعم الشركات و الأفراد.
ويتعلق الأمر يتعلق بجيل جديد من محطات الشحن الذكية للاستخدام المهني والمنزلي، وتعد محطة الشحن هذه ثمرة مشروع بحثي طورته بالاشتراك مع شركة المغربية ، من أجل مواجهة تحديات التنقل الكهربائي.
ويعتبر هذا المشروع مغربيا بنسبة 100في المائة، وهو مدعم من وزارة الطاقة والمناجم والبيئة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.
وأضاف البلاغ أنه تم تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي بامتياز بالنسبة للمملكة بكفاءات مغربية، ويمثل أحد المكونات المهمة بالنسبة لبنية التنقل التحتية المستدامة التي يلتزم بها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس.
يذكر أنه نتاجا لعملية التثمين والبحث، سيسمح خط الإنتاج هذا في السنة الأولى، بتوفير حوالي عشرين وظيفة مباشرة على مستوى بنكرير، بالإضافة إلى أكثر من مائة وظيفة غير مباشرة من خلال النظام البيئي الذي تم إنشاؤه بمعية مختلف الصناعيين المغاربة في قطاعات الإلكترونيات والميكانيكا والتوزيع.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024 

انطلقت  أمس الاثنين أعمال مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض  …