جمعية أصدقاء البيئة تطلق مبادرة لزراعة 3000 شجرة قرم في منتجع القرم، أبوظبي بمناسبة عام الاستدامة

بحضور الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 24 فبراير 2023

بحضور الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان وسعادة الدكتور محمد سلمان الحمادي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع البيولوجي والأحياء المائية، وسعادة عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم. نفذت جمعية أصدقاء البيئة الإمارتية بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة التغير المناخي ودائرة البلديات والنقل (أبوظبي) وشركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) وشركة بروفيس لإدارة العقارات التابعة لشركة الدار والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومجموعة مستشفيات ميديكلينك مبادرة «غرسة قرم» والتي استهدفت زراعة 3000 شجرة احتفالاً بيوم البيئة الوطني وعام الاستدامة 2023م في منتجع القرم بأبوظبي، وذلك يوم الخميس 23 فبراير 2023.

وقال الدكتور إبراهيم علي محمد رئيس مجلس إدارة الجمعية تنسجم المبادرة مع الهدف الوطني الذي أعلنت عنه دولة الإمارات لزراعة مليون شجرة قرم بحلول عام 2030، علماً أن هذا الالتزام الوطني يعد جزءا من سعي دولة الإمارات للاستفادة من الحلول الطبيعية لمكافحة التغير المناخي، لا سيما في ضوء دور أشجار القرم الرئيسي في امتصاص الكربون وحماية سواحل الدولة من ارتفاع منسوب مياه البحر.
وأشار ” يتمثل هدفنا في تعزيز التفاعل المجتمعي الهادف وتكريس التنوع الكبير التي يُميز دولة الإمارات وغرس مبادئ القيادة البيئية الشاملة.
وأكد أن المبادرة تسهم في الوفاء بالتزام الجمعية في تحقيق مستقبل مستدام وتفعيل دور القطاع الثالث والقطاع الحكومي والقطاع الخاص في حماية واحدة من أهم المنظومات الحيوية في الدولة، والتي تعد الرئة الخضراء للمدن الكبرى والموئل الهام للحياة البرية.
وتماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لإبراز وتكاتف جهود جميع القطاعات لتعزيز العمل الجماعي في معالجة تحديات الاستدامة وقعت جمعية أصدقاء البيئة اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى برجيل لدعم البيئة الصحية لأفراد المجتمع بشكل خاص والبيئة بشكل عام.

شارك في المبادرة:
مركز الرواد لتوجيه أصحاب العمل، كاتدرائية الأنبا انطونيوس أبوظبي، مركز النقل المتكامل، مجموعة نايا للتميز، شركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي، شركة كلينكو، فندق هيلتون. كما قدم المهندس عماد سعد، رئيس شبكة بيئة ابوظبي، المستشار البيئي لجمعية أصدقاء البيئة، عرضاً علمياً لأهمية شجر القرم في امتصاص الكربون الأزرق وآلية قياس كمية الكربون التي تخزنها الشجرة ودور ذلك في الحد من تداعيات التغير المناخي.

وقدمت المهندسة ريما نصير المدير التنفيذي لشركة بروفيس لإدارة العقارات، عرضاً حول أهمية رفع مستوى التحدي في زراعة أشجار القرم من اجل مواجهة التغيرات المناخية. وعلى هامش الفعالية تم التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين جمعية أصدقاء البيئة الإماراتية ومجموعة (vps) القابضة، مستشفى برجيل.

 

دعم الشركاء:
تم توفير المكان والموافقات اللازمة من قبل شركة بروفيس العقارية التابعة لشركة الدار ، وتم توفير 3000 شتلة قرم من وزارة التغير المناخي والبيئة لدعم مبادرة 100زراعة مليون شجرة منغروف. كما تم توفير 20 عامل للمساعدة في عملية الزراعة من شركاء الجمعية بلدية مدينة أبوظبي، شركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وشركة كلينكو.
تم توفير سيارة إسعاف من مستشفى ميديكلينك لتأمين سلامة المشاركين، وتم توفير الدعم الإعلامي من القيادة العامة لشرطة أبوظبي إدارة الاعلام الأمني وأيضاً شركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

«بالعافية والبركة».. مبادرة مجتمعية في دبي

جميع المساهمات الخيرية من المطاعم وشركات الضيافة لإنشاء أوقاف يعود ريعها على التعليم مطاعم كبابي …