الدكتورة عائشة الجابري تقدم محاضرة عن أصحاب الهمم ضمن بمبادرة “أجاويد” في محافظة تثليث

قدمت الدكتورة عائشة صالح الجابري سفيرة النوايا الحسنة والعمل الخيري والإنساني محاضرة بعنوان “أين موقع أصحاب الهمم في خريطة الإبداع والتميز والعطاء في المجتمع؟”، وذلك ضمن بمبادرة “أجاويد” التي أطلقها سمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير، والتي أقيمت في محافظة تثليث بالمملكة العربية السعودية بحضور المحافظ سعادة محمد سعيد بن جزوا وعدد من المسؤولين والأساتذة المختصين وأولياء الأمور وشخصيات إعلامية.

وتناولت الدكتورة الجابري خلال المحاضرة دور المجتمع والأسرة إتجاه أصحاب الهمم، وكيفية الاحتواء النفسي لهذه الفئة وجعلهم من أصحاب السعادة والعطاء والتفاؤل والتميز. كما قدمت د. الجابري أرشادات وتدريبات خاصة لأولياء الأمور. وقد شهدت المحاضرة تفاعلاً ايجابياً ومناقشة من المشاركين.

كما تخلل المبادرة عرض فيديو حقوق ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية، وفيديو آخر عن عمل هذه الفئة في الدوائر الحكومية، إضافة إلى عرض قصة “ملهم” من فئة أصحاب الهمم في المجتمع.

وفي ختام المبادرة كرم محافظ منطقة التثليث سعادة محمد سعيد بن جزوا الدكتورة عائشة الجابري من دولة الإمارات العربية المتحدة على خدماتها الإنسانية ومحاضرتها القيمة ضمن بمبادرة “أجاويد”، كما تم تكريم الشقيقان ناصر وساره بن سعود القحطاني من أصحاب الهمم، إضافة إلى تكريم المشاركين والداعمين والمتطوعين.
يذكر أن هذه المبادرة جاءت من اخصائية التمريض وضحاء عبدالله القحطاني بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير، ونالت نجاحاً اجتماعياً في محافظة تثليث.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

100 سلة غذائية من مدرسة محمد بن خالد دعماً للأسر المتعففة من مرضى السرطان

تسلمت جمعية الإمارات للسرطان من مدرسة محمد بن خالد في مدينة العين 100 سلة غذائية …