منتزه قرم الجبيل يحقق أعداداً قياسية من الزوار وعشاق الطبيعة ضمن جهود الاستدامة في جزيرة الجبيل

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 مايو 2023

أعلن منتزه قرم الجبيل، الوجهة التعليمية والبيئية والترفيهية الأولى من نوعها في أبوظبي، عن استقطابه أكثر من 150 ألف زائر في الفترة بين أكتوبر 2022 ومارس 2023، وذلك بعدما أضحى المنتزه وجهة رئيسة لعشاق الطبيعة.
يعد هذا الإنجاز دليلاً بارزاً على التزام جزيرة الجبيل بالاستدامة، إذ يوفر منتزه القرم في جزيرة الجبيل العديد من الأنشطة والتجارب التعليمية لزراعة أشجار القرم، والتي تعزز تفاعل الزوار مع الطبيعة. ومن خلال هذه الأنشطة، يطّلع الزائرون على الدور الرئيسي الذي تساهم به أشجار القرم في التخفيف من آثار التغير المناخي وتعزيز التنوع البيولوجي.

تماشياً مع الهدف الطموح لإمارة أبوظبي لزراعة 100 مليون شجرة قرم، الذي أعلنت عنه معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، خلال مؤتمر الأطراف COP26 في غلاسكو عام 2021، أطلقت جزيرة الجبيل مشروعاً لزراعة مليون شجرة قرم، حيث تم زراعة أكثر من 500 ألف شجرة حتى الآن. تعد هذه المبادرة دليلاً على التزام جزيرة الجبيل في الحفاظ على هذا النظام البيئي الفريد والمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة لتوسيع غابات القرم. حيث تهدف جزيرة الجبيل إلى إيجاد بيئة صحية للحياة البرية ودعم المجتمعات المحلية.

جذب منتزه قرم الجبيل، الوجهة الترفيهية والتعليمية الأولى من نوعها في إمارة أبوظبي، اهتمام العديد من الشخصيات البارزة المحلية والدولية التي تعمل جاهدة على الحفاظ على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة على المستوى العالمي. تشير مشاركتهم، إلى جانب الشراكات ومبادرات التعاون الاستراتيجية المتعددة التي أطلقتها جزيرة الجبيل مع العديد من الشركات والهيئات التجارية مثل مجموعة الاتحاد للطيران، وبنك الإمارات دبي الوطني ، سوق أبوظبي العالمي ، ومجموعة ماريوت الدولية، وهيئة المنطقة الحرة الدولية، على أهمية تحقيق مستقبل أكثر صحة واستدامة للأجيال القادمة.

جذبت مبادرة زراعة أشجار القرم اهتمام العديد من المدارس والجامعات، لما تقدمه من تجربة تعليمية ترفيهية مشوّقة للطلاب. كما يلعب منتزه قرم الجبيل دور حيوي للتعليم و تعزيز الوعي البيئي، حيث يوفّر للطلاب منصة للتعلم والاستكشاف والتفاعل مع الطبيعة.
ويعد المنتزه كنزاً طبيعياً فريداً في جزيرة الجبيل في أبوظبي، يوفر ملاذاً بعيداً عن صخب الحياة في المدينة، ويتيح لزواره الانغماس في الأجواء الهادئة والعجائب الطبيعية الوفيرة، الأمر الذي يجعله الخيار الأمثل للسياح والمقيمين على حد سواء. إذ يتيح المنتزه مجموعة متنوعة من الأنشطة بدءاً من جولات المشي الإرشادية وانتهاءً بممارسة اليوجا والتأمل.

أما بالنسبة لعشاق المغامرة والاستكشاف، يوفر منتزه قرم الجبيل جولات التجديف المميزة للتعرف على جمال التنوع البيولوجي الفريد في إمارة أبوظبي، كما توفر دروس ركوب الدراجات الثابتة على شرفة المنتزه فرصة رائعة للحفاظ على اللياقة أثناء الاستمتاع بالمشهد الساحر للطبيعة الخلابة.

وباعتباره واحداً من وجهات السياحة البيئية الرائدة في المنطقة، فإن منتزه قرم الجبيل يؤكد على أن تعزيز ممارسات السياحة المستدامة في إمارة ابوظبي أمر بالغ الأهمية لحماية البيئة، مع تقديم تجربة فريدة لا تُنسى للزوار.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السياحة الزراعية في الإمارات.. مروج خصبة تدعم استدامة البيئة وتوفر فرصاً استثمارية واعدة

• تنسجم مع محور “سياحتنا الخضراء” ضمن حملة “استدامة وطنية” الهادفة لإبراز الوجهات المستدامة. • …