سياحة عجمان تستعد لإطلاق مهرجان “فريج ميان” في 23 و24 ديسمبر


مسلطة الضوء على المعالم التراثية والثقافية في الإمارة

شبكة بيئة ابوظبي، عجمان، الإمارات العربية المتحدة 21 ديسمبر 2023

تستعد دائرة التنمية السياحية لإطلاق فعاليات مهرجان “فريج ميان”، الذي سيقام في الحي التراثي وسوق صالح خلال أيام 23 و24 ديسمبر 2023. يأتي هذا الحدث في إطار التزام الدائرة بالمحافظة على التراث الثقافي وتعزيز التواصل الحيوي بين المجتمع المحلي وتاريخه.

وتشمل فعاليات المهرجان عروضًا فنية لفرق شعبية عالمية وألعاب شعبية في الحي التراثي – سوق صالح. كما ستقدم ورش عمل تفاعلية وتراثية لتعليم التطريز على المطبوعات وصنع الدمى التقليدية، إلى جانب تجربة التسوق في دكاكين فريج ميان والمشاركة في مبادرة “خيط” لاستدامة الحرف اليدوية في سوق صالح.

وتعكس هذه الفعاليات التنوع الثقافي والحفاظ على الثقافة والتراث، وتقدم تجارب فريدة للزوار يوميًا من الساعة 4 عصرًا حتى 8 مساءً. يشكل مهرجان “فريج ميان” مناسبة رائعة للاستمتاع بالتراث الثقافي والفنون الشعبية، ويسعى لجذب المقيمين والزوار للتعرف على الإمارة من خلال فعالياته المتنوعة.

وصرح سعادة محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان: “يعكس مهرجان ‘فريج ميان’ التفاني المستمر للدائرة في المحافظة على التراث الثقافي، ويجسد التزامنا بتعزيز الوعي الثقافي في المجتمع من خلال توفير منصات تفاعلية لاستعراض التراث المحلي. كما يعتبر المهرجان عنصراً محورياً يمثل جهودنا المستمرة للحفاظ على الهوية الثقافية، وتعزيز مشاعر الفخر والانتماء لدى الأجيال القادمة.”

وتتضمن الفعاليات الثقافية والفنية في مهرجان “فريج ميان” جولة تصوير في المسار التراثي تجربة فريدة للمشاركين وتسليط الضوء على المعالم التراثية في إمارة عجمان.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تعمل على تمكين قطاع السفر والسياحة عالمياً لتطبيق ممارسات مستدامة للحفاظ على البيئة

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربية السعودية، 28 اكتوبر 2023 أصدر المجلس العالمي للسفر والسياحة …