جوائز “أديبك 2023” تدعو المبتكرين والافراد والشركات لتقديم طلبات الترشح لجوائز هذا العام

في مجالات تقنيات الحد من الانبعاثات والحلول منخفضة الكربون

تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح حتى 14 يونيو 2023، مما يمنح الشركات والأفراد أسبوعاً إضافياً لتقديم ترشيحاتهم

الإعلان عن ثماني فئات جديدة للجوائز تركز على الحد من الانبعاثات، وتعزيز أمن الطاقة العالمي، وتمكين جهود الانتقال المسؤول والواقعي في قطاع الطاقة

تدعم الجوائز تطلعات “أديبك” الهادفة إلى توفير منصة شاملة تركز على إيجاد الحلول

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 8 يونيو 2023

تعلن جوائز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2023” عن فتح باب الترشح للأفراد والشركات ممن يساهمون في تعزيز جهود إزالة الكربون وابتكار الحلول التي تساهم في تمكين مستقبل منخفض الكربون، وتمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح حتى 14 يونيو.

وتشهد جوائز “أديبك” في عامها الثالث عشر إضافة ثماني فئات جديدة لتشجيع الحلول العملية التي تساهم في الحد من الانبعاثات بشكل كبير، وتعزيز أمن الطاقة العالمي، وتدعم الجهود التي تهدف لتمكين الانتقال المسؤول والواقعي قي قطاع الطاقة. وأعلنت الجائزة عن فتح باب التقديم للأفراد والشركات العالمة في مختلف مجالات ومراحل قطاع الطاقة العالمي.

واستجابةً للحاجة الملحة للعمل المناخي الاستباقيي، تقام جوائز “أديبك 2023” هذ العام تحت شعار “قيادة التحول”، وسيتم الكشف عن أسماء الفائزين بجوائز “أديبك” خلال حفل جوائز حصري في 2 أكتوبر 2023 كجزء من فعاليات مؤتمر “أديبك”.

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة النعيمي، رئيسة مجلس إدارة جوائز “أديبك” الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال: “تواصل جوائز أديبك ترسيخ مكانتها كمنصة عالمية مرموقة لتكريم الأفراد والشركات من روّاد التغيير الإيجابي في قطاع الطاقة. الآن وأكثر من أي وقت مضى، يحتاج العالم إلى تبني نهج مسؤول وواقعي لتمكين انتقال واقعي ومنطقي ومسؤول وعادل وتدريجي في قطاع الطاقة، لذا قمنا بإضافة فئات جديدة هذا العام للتركيز على جهود تطوير الحلول المبتكرة، والتي من شأنها تسريع وتيرة الحد من الانبعاثات ودعم توجه العالم نحو تحقيق الحياد المناخي. يكتسب هذا العام أهمية بالغة للعمل المناخي، حيث تستعد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف (COP28)، والذي نأمل أن يكون منصة فعالة لتشجيع الابتكارات الرائدة التي تساهم في تسريع الانتقال الوقعي والمسؤول في قطاع الطاقة والحد من الانبعاثات في قطاع الطاقة العالمي، وضمان مواكبته للمستقبل وتمكين مستقبل أكثر استدامة للعالم”.

وسيبقى باب الترشح مفتوحاً لغاية 7 يونيو 2023 للفئات الثمانية لجوائز “أديبك 2023″، التي تضم: أفضل شراكة، أفضل شركة طاقة في الاقتصادات الناشئة، أفضل مشروع هيدروجين، أفضل ابتكار في تكنولوجيا الطاقة النظيفة، جائزة إزالة الكربون على نطاق واسع، أفضل صانع تغيير من فئة الشباب، أفضل برنامج لتنمية القوى العاملة في مجال طاقة المستقبل، صانع التغيير: قائد مسيرة التقدم.

من جهته قال كريستوفر هدسون، رئيس شركة “دي إم جي إيفنتس”، الجهة المنظمة لمؤتمر “أديبك 2023”: “تعد جوائز أديبك جزءاً هاماً من أديبك، وهي على مستوى أكبر من الأهمية هذا العام، حيث نسعى إلى توحيد الصفوف في القطاع، وتسريع وتيرة العمل الجماعي العاجل، والدفع قدماً بجهود تطوير الحلول الملموسة التي ستوفر الدعم لمستقبل أنظف وأكثر أماناً للطاقة. ويأتي تنظيم مؤتمر وجوائز أديبك قبل أسابيع قليلة من انعقاد قمة COP28 الهامة في الإمارات العربية المتحدة، ونحن فخورون بالعمل على دعم التزام الدولة بإزالة الكربون وتنظيم مؤتمر للحث على العمل وتكاتف الجهود.”

وأضاف هدسون: “يتمتع أديبك بتاريخ حافل بالابتكار والتقدم لما يقرب من 40 عاماً، ولطالما التزم المؤتمر بضمان مواصلة مسيرة الابتكار والتطور لدعم احتياجات القطاع. لقد قمنا بإجراء دراسة معمقة حول إعادة تشكيل فئات الجوائز هذا العام للاحتفاء بالأفراد والمشاريع التي تعالج عدداً من أهم تحديات المناخ والطاقة التي نواجهها اليوم.”

تتميز عملية التحكيم بالصرامة والشفافية، بما يضمن تقييم كل طلب من قبل هيئة تحكيم تضم خبراء عالميين في إزالة الكربون والتكنولوجيا والتمويل والتغير المناخي – بما في ذلك شخصيات قيادية من قطاع الطاقة العالمي وكبار المدراء التنفيذيين في القطاع، والخبراء الذي يعملون في شركات الطاقة الوطنية والمتعددة الجنسيات، والأوساط الأكاديمية، والقطاعات المرتبطة.

ستتضمن نسخة 2023 من “أديبك” ستة موضوعات رئيسية تقدمية، فيما سيشهد برنامج المؤتمر والمعرض إضافة مؤتمر جديد مخصص لاستراتيجية الهيدروجين، ومنطقة موسعة خاصة بإزالة الكربون، وبرنامج أكثر قوة حول التنوع، واجتماعات للشخصيات القيادية، ومجالس استشارية لتحقيق المزيد من التوافق والتعاطي مع احتياجات القطاع.

لمعرفة المزيد حول جوائز “أديبك 2023” أو لتقديم طلب ترشح، يرجى زيارة: https://www.adipec.com/awards/

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي تحصل على جائزتي أبطال المحافظة على الأنواع المهاجرة

خلال الاجتماع الرابع عشر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الحفاظ على الأنواع المهاجرة لالتزامها وجهودها في …