مؤشر جودة الهواء في إمارة عجمان يحقق نسبة 93.48%

وفقًا للتقرير الصادر عن دائرة البلدية للنصف الأول من العام الحالي 2023

شبكة بيئة ابوظبي، عجمان، الامارات العربية المتحدة، 19 يوليو 2023

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن نجاحها في تحقيق مؤشر جودة الهواء في إمارة عجمان بنسبة 93.48%، وفقًا للتقرير الصادر عن الدائرة والخاص بإحصائيات النصف الأول للعام الحالي 2023، في إطار السعي الدائم لتحقيق الهدف الاستراتيجي الممثل بتعزيز جودة المياه والهواء ضمان استدامة التنمية في الإمارة.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن الجهود لا تتوقف والعمل يتواصل للتطوير المستمر وتطبيق أفضل الممارسات المحلية والعالمية خاصة بقطاع الصحة العامة والبيئة بتوجيهات القيادة الرشيدة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

وتابع م. الحوسني أن الدائرة تولي أهمية كبيرة لمجال جودة الهواء ومجابهة الملوثات بكافة أنواعها، مضيفًا أنه يتوفر حالياً في الإمارة شبكة من المحطات المعتمدة للقياس تتكون من 7 محطات موزعة على أنحاء الامارة، كما ونمتلك خطة مستقبلية لزيادة العدد الى 10 محطات خلال السنوات القادمة لتواكب التطور العمراني في الإمارة.

وقال م. الحوسني أن المحطات تم تصنيفها حسب التصنيف المعتمد من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة، وقد ساهمت الرقابة من خلال المحطات الى رفع مستوى جودة الهواء حيث سجل المؤشر في الفترة ذاتها من العام الماضي 2022 ما نسبته 93.37%، فيما حقق المؤشر في النصف الأول من عام 2021 نسبة 87.85%، مما يبرهن على سير الإمارة قدمًا في مجال المدن الخضراء والتي تعد مكانًا مفضلًا للعيش ووجهة مثالية للسياحة والاستثمار.

وأكدم. الحوسني أن المؤشر الخاص بجودة الهواء تجاوز المستهدفات الموضوعة، وقد تم ربط جميع المحطات ببرنامج إدارة البيانات البيئية والذي يعد من أفضل البرامج المطبقة محلياً وإقليمياً ويتم من خلاله استلام الاشعارات واعداد التقارير وضمان متابعة جودة الهواء وضبط أي مصادر للتلوث، مبينًا أن جميع المحطات مزودة بالمجسمات الدقيقة الخاص بالقياسات الفيزيائية مثل سرعة واتجاه الرياح، الرطوبة النسبية والغازات الأساسية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

دراسة جودة الهواء في المرافق التعليمية في الإمارات

ينفذها مجلس الإمارات للأبنية الخضراء بالتعاون مع “جونسون كونترولز” رفع نتائج الملخّص التنفيذي للدراسة خلال …