“دائرة الطاقة” تنظم ورشاً توعوية في ترشيد استهلاك الطاقة والمياه بالتعاون مع ” التنمية الأسرية”


شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 24 يوليو 2023

ضمن عام الاستدامة، نظمت دائرة الطاقة في أبوظبي بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية سلسلة من الورش التوعوية وذلك تعزيزاً لدور المؤسسات الحكومية في نشر الوعي والتغيير السلوكي والذي يعد أحد برامج استراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030.

وهدفت الورش إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع وحثهم على اتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه، إضافة إلى تعزيز معرفتهم حول أحدث التقنيات الحديثة والأنظمة المبتكرة في هذا المجال.

وشهدت الورش التوعوية مشاركة عدد كبير من فئات المجتمع والتي شملت طلبة المدارس، وأعضاء الهيئة التدريسية، وربات المنازل، وعدد من الموظفين من عدة جهات حكومية وخاصة، كما تضمنت إقامة عدد من الفعاليات التعليمية والتثقيفية قدمها مجموعة من موظفي الدائرة، وتركزت حول الممارسات اليومية التي تساهم في خفض استهلاك الكهرباء والمياه بشكل فعّال.

ونظمت الورش في مراكز مؤسسة التنمية الأسرية والمتمثلة في مركز العين والوثبة ومدينة زايد ومركز المرفأ، كما تم تنفيذها في المدارس التابعة للمؤسسة في أبوظبي، بحضور مجموعة من طالبات مدارس المؤسسة، بالإضافة إلى مختلف فئات المجتمع بمنطقة العين والظفرة.

وتعليقًا على نجاح سلسلة الورش التوعوية، قالت سعادة مريم محمد الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية: “تعمل مؤسسة التنمية الأسرية على إطلاق ورش وحملات توعوية بهدف ترسيخ ثقافة الاستهلاك الرشيد في القطاع التعليمي والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وجميع فئات المجتمع، وذلك في إطار استراتيجيتنا المتكاملة لمجتمع واعٍ ومستدام، وتحرص المؤسسة على نشر ثقافة الترشيد، وتعزيز وعي الأفراد في مجال خفض الاستهلاك، ورفع مستوى المعرفة حول استهلاك الطاقة والحفاظ على الموارد الداعمة لمسيرة التنمية المستدامة”.

وأضافت سعادتها: ” انسجاماً مع استراتيجية أبو ظبي 2030 الهادفة إلى دعم الجهود لتحقيق الاستدامة، تتبنى المؤسسة نهجاً يقوم على ترسيخ نمط حياة واعِ ومسؤول كركائز رئيسية للرفاه والتنمية الاجتماعية المستدامة. ويسرنا أن نعلن نجاحنا في تنفيذ هذه الورش بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين “دائرة الطاقة-أبوظبي”، ونتطلع لتوطيد أواصر التعاون وتوسيع مجالاتها بما ينعكس إيجاباً على المجتمع، وبما يعزز التطلعات الحكومية ويسهم في نشر الوعي المجتمعي لتحقيق رفاه الأسرة وتعزيز جودة حياتها.

وأكد المهندس أحمد جمعة الفلاسي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع كفاءة الطاقة في دائرة الطاقة: “أن الورش التوعية تعزز من تحقيق استراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة والتي تهدف إلى خفض استهلاك الكهرباء في الإمارة بنسبة 22% واستهلاك الماء بنسبة 32% بحلول عام 2030، مضيفاُ أن البرامج ساهمت في تعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد لإحداث التغيير الإيجابي المطلوب في نمط استهلاك الكهرباء والمياه والارتقاء بالممارسات الصديقة للبيئة”.

وقال الفلاسي: “يعد هذا النجاح ثمرة للتعاون الوثيق بين دائرة الطاقة، ومؤسسة التنمية الأسرية، ويأتي في إطار الجهود المبذولة والمشتركة للجهات الحكومية في أبوظبي لتزويد أفراد المجتمع بأفضل الإرشادات حول الاستدامة والاستغلال الأمثل لموارد الإمارة واستدامتها للأجيال القادمة”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المنتدى العربي للتنمية المستدامة ينطلق في بيروت تحت عنوان “العمل من أجل الاستدامة والسلام”

شبكة بيئة ابوظبي، بيروت، لبنان، 5 آذار/مارس 2024 لم يتبقَّ سوى 6 سنوات حتى الموعد …