“تدوير” راعي رسمي لفعاليات الدورة الثانية من مهرجان ومزاد ليوا للتمور

بهدف رفع الوعي لدى المجتمع بأهمية اتباع الممارسات المسؤولة لإدارة النفايات

تأتي هذه الشراكة كجزء من التزام الشركة بالحفاظ على الثقافة والتراث البيئي للدولة

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 سبتمبر 2023

أعلنت تدوير (شركة أبوظبي لإدارة النفايات)، عن مشاركتها في الدورة الثانية من مهرجان ومزاد ليوا للتمور بصفتها الراعي الرسمي للحدث، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 21 حتى 30 سبتمبر 2023 في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.

ويعد مهرجان ومزاد ليوا للتمور أحد الفعاليات التراثية الرئيسية التي تقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة احتفاءً بموسم حصاد التمور، باعتبارها ثروة وطنية ومكون أساسي من الموروث الشعبي الإماراتي، حيث سيستعرض المهرجان أفضل الممارسات المتبعة من قبل المزارعين متيحاً الفرصة أمام المشاركين والزوار لتبادل المعارف والخبرات حول إنتاج وحصد التمور ذات الجودة العالية.

وباعتبارها الراعي الرسمي للحدث والجهة المسؤولة عن الحفاظ على نظافة البيئة، ستقدم شركة (تدوير) باقة متنوعة من الخدمات، والتي ستتجزأ على ثلاث مراحل قبل وأثناء وبعد انعقاد الفعاليات، بهدف رفع الوعي البيئي لدى الأفراد حول أهمية اتباع الممارسات البيئية المستدامة، إلى جانب تخصيص فرق عمل لتوفير خدمات النظافة العامة وإدارة النفايات لضمان صحة وسلامة زوار المهرجان.

وخلال مشاركتها في الحدث، ستطلق الشركة حملة توعوية بعنوان “الاستدامة أسلوب حياة”، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أفضل الممارسات المستدامة، حيث سيجري تنظيم نشاطات متنوعة من بينها المسابقات والأعمال اليدوية والمشاركة على المسرح، إلى جانب تثقيف الزوار والمزارعين وأصحاب المزارع وطلبة المدارس والكليات والمعاهد بأهمية اتباع أفضل الممارسات الخاصة بجمع وفرز النفايات، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الشركة الرامية بترسيخ ثقافة إعادة التدوير وحماية الموارد الطبيعية لإمارة أبوظبي.

وبهذا الصدد، قال المهندس علي الظاهري، الرئيس التنفيذي لتدوير (شركة أبوظبي لإدارة النفايات): ” تحرص تدوير على التعاون مع مختلف الجهات المحلية بهدف رفع مستوى الوعي البيئي حول الاستدامة عبر مختلف المنصات من بينها الفعاليات الوطنية والتراثية، بما ينسجم مع أهدافنا الاستراتيجية الرامية إلى تحويل النفايات إلى موارد ذات قيمة مضافة تسهم في تحقيق مستهدفات الاقتصاد الدائري. كما نؤكد التزامنا بمواصلة جهودنا لحماية البيئة وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة للمجتمع.”

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

برعاية منصور بن زايد .. اختتام مهرجان ومزاد الوثبة للتمور

تكريم شركاء النجاح من الجهات الراعية والداعمة استقبال 22 طن من التمور الإماراتية الفاخرة 10 …