بلدية دبي تعلن عن فتح باب التسجيل لحضور “مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية”

سيناقش المؤتمر في دورته السابعة عشرة تأثير التغير المناخي على النظم الغذائية وأبرز التحديات والحلول لضمان الاستدامة وتعزيز الأمن الغذائي

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 أكتوبر 2023

أعلنت بلدية دبي عن فتح باب التسجيل في الدورة السابعة عشرة من “مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية” والذي سينعقد تحت شعار “أثر التغير المناخي على سلامة الغذاء” في الفترة ما بين 11 و13 ديسمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وسيجمع المؤتمر نخبةً من المتخصصين والأكاديميين وجهات البحث العلمي والمنظمات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية العاملة في قطاع الأغذية، لتبادل الخبرات والمعرفة والابتكارات ومناقشة أحدث التوجهات في مجال سلامة الغذاء والأمن الغذائي.

ويعكس المؤتمر جهود بلدية دبي في تعزيز استدامة قطاع الأغذية وحرصها على توفير أفضل مقومات الصحة والسلامة الغذائية وتوظيف أحدث التقنيات والابتكارات التي تُسهم في ضمان تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع مستهدفات “الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051″، و”استراتيجية الأمن الغذائي لإمارة دبي”، لتنويع مصادر الاستيراد، وتعزيز الإنتاج المحلي والحد من الفقد والهدر ومواجهة الأزمات، والحفاظ على سلامة الغذاء ونظم التغذية.
وأكد سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، أن الدورة السابعة عشرة من مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية، ستكون استثنائية لكونها ستسلط الضوء على تأثير التغير المناخي على النظم الغذائية، ومناقشة التحديات والحلول وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة لضمان الاستدامة وتعزيز الأمن الغذائي، تزامناً مع انعقاد مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP28) الذي تستضيفه دولة الإمارات الشهر المُقبل في مدينة أكسبو دبي.

وقال الطاهر: “سيكون المؤتمر فرصةً للتعرف على أحدث التطورات والأبحاث في مجال سلامة الغذاء والأمن الغذائي، وأفضل الممارسات التي تعزز مفاهيم السلامة الغذائية، وسبل تحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن الغذائي العالمي، وسط مشاركة جهات تشريعية وحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، والمتخصصين في مجال سلامة الأغذية والتغذية والأمن الغذائي”.

ويُتوقع أن يزيد عدد المشاركين في هذه الدورة عن 3,000 مختص وخبير يمثلون جهات رقابية ومراكز بحثية ومنظمات محلية وإقليمية وعالمية في مجالات سلامة الغذاء والتغذية والأمن الغذائي، إضافةً إلى الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الأغذية. كما ستنعقد خلاله أكثر من 80 ورشة عمل وندوة وجلسة علمية تتناول مواضيع متعددة تتعلق بسلامة الغذاء والأمن الغذائي، والاستدامة، وأفضل الممارسات والفحوصات المخبرية، فضلاً عن أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات المستخدمة في هذا المجال عالمياً.

وأتاحت بلدية دبي طريقة سهلة للتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمؤتمر عبر الرابط التالي: https://www.foodsafetydubai.com/.
يذكر أن مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية حقق على مدار 16 عاماً نجاحاً متميزاً، ورسّخ سمعته كإحدى المنصات العالمية لتبادل الخبرات والمعرفة والابتكارات، ومناقشة التحديات التي تواجه قطاع الأغذية والسلامة الغذائية وسلاسل التوريد والإمداد والمتغيرات التي تؤثر على هذا القطاع الحيوي عالمياً.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تنظم مؤتمراً دوليًا لمكافحة الغش الغذائي

تحت شعار “معاً لمكافحة الغش في الغذاء” شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 أبريل …