مسابقة الخطابة البيئية بين الكليات والجامعات تنطلق 20 نوفمبر الجاري

نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، ودعت جميع طلبة الكليات والجامعات بالتسجيل للمشاركة

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 08 نوفمبر 2023

دعت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، الطلبة وإدارات الجامعات الحكومية والخاصة إلى سرعة التسجيل في الدورة الـ23 من مسابقة الخطابة البيئية بين الكليات والجامعات والتي ستلتئم فعالياتها على مدار 4 أيام من 20 وحتى 23 من شهر نوفمبر الجاري، على مسرح كلية دبي للطالبات في كليات التقنية العليا.

وقالت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس، ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة “إن المجموعة قامت، تماشيا مع استضافة دولة الامارات لمؤتمر الأطراف كوب 28 بتوسيع نطاق المشاركات في المسابقة لتشمل جميع دول العالم ولتصبح المسابقة هذا العالم عالمية المستوى، مشيرة إلى أن المجموعة تهدف هذا العام الى استقبال 100 فريق مشارك من مختلف دول العالم” .

وأضافت “أن مسابقة الخطابة البيئية بين الكليات والجامعات تعد منصة تفاعلية لطلبة الجامعات للتعبير عن شغفهم وحبهم للبيئة والمحافظة عليها عن طريق طرح المشكلات وما يقابلها من حلول مبتكرة وفاعلة تضمن استمرارية الحياة والحفاظ على الموارد الطبيعية”.

وأشارت السيدة حبيبة إلى أنه تم طرح عدد من المواضيع البيئية الحساسة والتي تعتبر من أهم التحديات المعاصرة التي يواجهها العالم في ظل التغيرات المناخية والبيئية والتي تتماشى مع المواضيع المطروحة في مؤتمر الأطراف “كوب 28″، منوهة إلى أن الفرق الفائزة في المسابقة هذا العام ستتاح لهم فرصة بالمشاركة في منصة مجموعة عمل الامارات للبيئة خلال مؤتمر “كوب 28” لتقديم مواضيعهم في المنطقة الخضراء .

وقالت إن تحقيق أهداف التنمية المستدامة هي من الاولويات الضرورية المطروحة على الساحة العالمية اليوم. فمن المهم أن يكون لدى الشباب المعرفة والوعي بالقضايا البيئية وأثرها على حياتهم وعلى المجتمعات التي يعيشون فيها. ومن أجل تعزيز هذا الوعي وتشجيع المشاركة الطلابية، تقوم المجموعة سنويا بتنظيم مسابقة الخطابة البيئية بين الكليات والجامعات.

وأضافت إن هذه المسابقة تمثل فرصة رائعة للطلبة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم واقتراح حلولهم لتحقيق التنمية المستدامة لدولهم ومجتمعاتهم. وهي تشجع الطلبة على البحث والتحليل والابتكار في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها. وتتيح هذه المسابقة للمشاركين فرصة التعبير عن رؤيتهم لمستقبل أفضل وأكثر استدامة للبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونوهت إلى ان المسابقة تحظى بدعم عدد من الشركات التي تهتم في بناء قدرات الشباب في المجال البيئي والاستدامة سعيا نحو بيئة أفضل للجميع وهم شركة يو بي إس (UPS)، شركة اكسنتشر، شركة ابيلا وشركاه .
وختمت السيدة حبيبة بالقول “إن المجموعة تعمل من خلال مسابقة الخطابة البيئية التي اطلقتها في عام 2001، على بناء جيل جديد من القادة الذين يفهمون أهمية البيئة ويسعون لحمايتها والمساهمة في بناء مستقبل مستدام للبشرية. إن هذه المسابقة ليست مجرد فرصة للفوز بجوائز، بل هي أيضًا فرصة للنمو الشخصي والمشاركة الفعّالة في تحقيق التغيير الإيجابي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 7,002 كجم من العلب

ساهمت في تخفيف 105 من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية …