مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 7,002 كجم من العلب

ساهمت في تخفيف 105 من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة 24 فبراير 2024

أعلنت مجموعة عمل الإمارات للبيئة عن تمكن المشاركين في يوم جمع علب الألمنيوم السنوي، الذي أقيم في 24 فبراير، تحت شعار”#CANDO المستقبل في أيدينا” في جمع 7,002 كيلو جرام من علب الالمنيوم لإعادة تدويرها.
وقالت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة إن يوم جمع علب الالمنيوم السنوي يعتبر حدثًا أساسيًا في جهود مجموعة عمل الإمارات للبيئة لتعزيز الاستدامة والمسؤولية البيئية، حيث شهد هذا العام مشاركة ملحوظة من شرائح المجتمع المختلفة ومن جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ما أظهر التزامًا جماعيًا بالحفاظ على كوكبنا للأجيال القادمة.

وأضافت أن إجمالي العلب المجمعة أمس بلغت 7,002 كيلو جرام، فيما بلغ إجمالي علب الالمنيوم التي تم جمعها منذ بداية البرنامج في عام 1997 الى 415,028 كيلو جرام، وتعكس هذه الأرقام المذهلة تفاني وحماس الأفراد والمدارس والشركات والمنظمات وخاصة قطاع الضيافة في المساهمة في بيئة أنظف وأكثر إخضرارا.

وأشارت السيدة حبيبة المرعشي إلى أن مجموعة عمل الإمارات للبيئة قامت من خلال جمع كمية العلب آنفة الذكر من التخفيف من 105 طن متري من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، مما ساهم بطريقة عملية في مكافحة تغير المناخ والتدهور البيئي.

وقالت “إن تبني مبادرات مثل يوم جمع العلب هي رسالة واضحة ونموذج ساطع للعالم مفاده أننا أبطال الاستدامة، ومهندسو التغيير، وأوصياء مستقبل كوكبنا”.

وأضافت: “في دولة الامارات ملتزمة بثبات بقضية المحافظة على البيئة والتوفير في استخدام الموارد الطبيعية، حيث تم تمديد عام الاستدامة ليغطي هذا العام ايضا، لذا فإن أفعالنا اليوم يتردد صداها على كافة المنصات. دعونا نتحد في سعينا الحثيث لتحقيق غد أكثر اخضرارًا ونظافة، لأن مسؤوليتنا الجماعية تتركز في حماية هذه الأرض الثمينة للأجيال القادمة.

وأعربت السيدة حبيبة المرعشي عن امتنان المجموعة العميق لجميع المشاركين والمتطوعين والجهات الداعمة الذين ساهموا في نجاح يوم جمع علب الالمنيوم 2024، وتوجهت بشكر خاص إلى مختلف المؤسسات الحكومية؛ بما في ذلك بلدية دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي و دبي للسياحة المستدامة ودائرة التنمية السياحية في عجمان. كما وتوجهت بشكرها الى كيانات القطاع الخاص التي كان دعمها اللوجستي عنصر اساسي في نجاج الحملة من التنظيم والتنفيذ؛ المدرسة الأمريكية الدولية في أبو ظبي وأبيلا وشركاه وشركة ماكدونالدز الإمارات وسيراميك رأس الخيمة وخدمات بيركلي ومدينة لابوتل العمالية وشركة آي اس اس ريلوكيشنز وشركة جلوبلينك ويست ستار وشركة الشارقة الوطنية لزيوت التشحيم و ترايستار، وقد انضمت عدة جهات اعلامية لدعم الحملة وهم جريدة جلف نيوز ومجموعة المراد. علاوة على ذلك، كان من دواعي سرور مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدخول في شراكة مع شركة لاكي لدعم الحملة وكذلك الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات كشريك للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

وقالت إنه بينما نحتفل بهذا الإنجاز، تؤكد مجموعة عمل الإمارات للبيئة التزامها بالاستمرار في اطلاق وتنفيذ الممارسات المستدامة وتحث الجميع على الانضمام في قول “نعم لإعادة التدوير ولا للانبعاثات الكربونية”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق مشروع لإعادة التدوير وتمكين جامعي المخلفات في مصر

بالتعاون بين “أس آي جي” (SIG) مع بنك البلاستيك والوكالة الألمانية للتعاون الدولي شبكة بيئة …