الإعلان عن منصة بـ100 مليون دولار ستغيّر حياة الملايين في أفريقيا بالتحول الكهربائي

مع اختتام أعمال مؤتمر “كوب28” المناخي العالمي للأمم المتحدة في دبي

– شراكة نوعية بين شركة “بي بوكس” وشركة “إنرتك” الكويتية توفر منصة فائقة للتحول الكهربائي وتدعم خدمات “بي بوكس” في 11 سوقاً

– المنصة الجديدة ستربط الملايين من العملاء الجدد بمنتجات الطاقة النظيفة، والطهي النظيف، والهواتف الذكية، والتمويل الذكي، والتنقل الكهربائي لأول مرة

– المبادرة المبتكرة، التي تمن الإعلان عنها في مؤتمر الأطراف المناخي العالمي (كوب28) تسهم في سد فجوة التمويل المناخي في أفريقيا، وتسهل حصول الملايين على الخدمات الأساسية

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 ديسمبر 2023

يستعد الملايين في أفريقيا للحصول على الطاقة النظيفة والطهي النظيف وخدمات التنقل الكهربائي وغيرها من المنتجات المبتكرة بالتزامن مع الإعلان في ختام مؤتمر الأطراف التابع للأمم المتحدة بشأن المناخ “كوب28” عن إطلاق منصة التحوّل الكهربائي الأولى من نوعها بقيمة تصل حتى 100 مليون دولار بالشراكة بين “بي بوكس” المنصة الشاملة القائمة على البيانات، و”إنرتك” الشركة العالمية المتخصصة في ابتكارات واستثمارات وتطوير الحلول المستدامة ومقرها الكويت.

وتمثل الشراكة بين الجانبين التزاماً مشتركاً بتوفير التكنولوجيا الخضراء، كما تتيح لمنصة “بوكس” توسيع تأثيرها بواقع 10 أضعاف، بحيث تستطيع أن تنتقل من خدمة 3.6 مليون شخص حالياً إلى توفير خدمات التحول الكهربائي في متناول 36 مليون شخص بحلول عام 2028.

ويمثل هذا التعاون نقلة نوعية على مستوى تعزيز إمكانات “بي بوكس” لتغيير حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، من لاغوس غرباً إلى نيروبي شرقاً. كما يدعم نهج عمل “بي بوكس” القائم على ربط المستهلكين بمجموعة متنوعة من المنتجات المبتكرة على نطاق واسع في جميع أنحاء القارة الإفريقية.

ويسرّع تحقيق هذا الربط نظام “بوكس بلس” Bboxx Pulse®، وهو نظام التشغيل المتكامل المزود بشبكة واسعة تربط الناس بالطاقة النظيفة، والطهي النظيف، والهواتف الذكية، والتمويل الذكي، والتنقل الإلكتروني، وغيرها من الخدمات التي قد تتوفر لأول مرة في تلك المجتمعات.

ويتم تمويل هذه المرحلة من المشروع من خلال الاتفاقية الموقعة مع شركة “إنرتك”، حيث تدخل حيز التنفيذ في الربع الأول من عام 2024، وتسهل عمليات التطوير والتطبيق السريع لهذه الخدمات الأساسية. ويهدف الاستثمار المناخي المسؤول من “إنرتك” إلى تعزيز حضور “بي بوكس” في هذه المناطق وتوسيع الأثر الإيجابي للخدمات على الأفراد والمجتمعات الأقل حظاً.

وقال منصور هامايون، الرئيس التنفيذي لشركة “بي بوكس”: “تعزز “بي بوكس”، من خلال هذا التحالف الاستراتيجي، أثرها على المجتمعات في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. رؤيتنا المشتركة هي إحداث تحول في حياة عملائنا وسبل عيشهم من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى الطاقة النظيفة بأسعار معقولة، والطهي النظيف، والتنقل الكهربائي، والتكنولوجيا مثل الهواتف الذكية، وغيرها من الخدمات التي تمكّنهم كل يوم. وهذا التعاون مع “إنرتك” يؤكد التزامنا بتوفير حلول مستدامة للمجتمعات في جميع أنحاء أفريقيا.”

وأضاف هامايون: “هذه الشراكة هي أحدث مثال على إدراك شركائنا للفرص الواعدة في هذه السوق الهائلة والاستفادة منها عبر التعاون مع “بي بوكس” القائمة على التكنولوجيا الخضراء والبيانات الضخمة، والمجهزة للانتشار على نطاق واسع.”

بدوره قال عبدالله المطيري، الرئيس التنفيذي لشركة “إنرتك”: “شراكتنا مع “بي بوكس” امتداد لرسالتنا المتمثلة في قيادة مشاريع تحويلية مؤثرة تسهم في الارتقاء بجودة حياة المجتمعات الأقل حظاً والأكثر تضرراً من تغيّر المناخ. وستحظى منصة التحول الكهربائي البالغة قيمتها 100 مليون دولار بالتمويل المناخي الضروري للمشاريع المؤثرة إيجاباً في المجتمعات، بما يتماشى مع الهدف السابع للأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتمثل في توفير الوصول إلى الطاقة الموثوقة والمستدامة بأسعار معقولة. ولهذا التعاون أيضاً دور محوري في مسارنا نحو تحقيق الحياد الكربوني وإحداث تغيير حقيقي وملموس.”

ويشكّل هذا الإعلان نقطة البداية لسلسلة من الشراكات الاستراتيجية مع دولة الكويت، والتي تستهدف تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060، وتساهم بدور رئيسي في تشكيل وتطوير سوق الكربون في أفريقيا.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مفاوضو COP28..عقول إماراتية واعدة تعمل بلا كلل من أجل بناء حاضر و مستقبل أفضل لكوكب الأرض

-المفاوضون: لقاء صاحب السمو رئيس الدولة وكلماته الملهمة تكريمٌ يفوق كل الأوسمة. – فريق المفاوضين …