حملة “الإمارات نظيفة” تحقق نجاحاً كبيراً في رأس الخيمة

نجحت في توحيد المجتمع من أجل تأثير مستدام

شبكة بيئة ابوظبي، رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 15 ديسمبر 2023

على خلفية مناظر طبيعية خلابة تضم مساحات مفتوحة واسعة وأشجار محلية ونباتات مورقة تعزز الجمال الطبيعي، احتفلت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالمحطة الخامسة لحملتها الوطنية “الإمارات نظيفة” التي تقام تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة في رأس الخيمة، وبالشراكة مع دائرة الخدمات العامة.

شارك في الحملة في راس الخيمة 526 مشاركاً متحمساً وحدوا قواهم، ليتمكنوا من جمع 3,000 كجم من النفايات عبر مساحة مترامية الأطراف تبلغ 3 كيلومتر مربع ، حيث تم فصل النفايات وتوجيه المواد القابلة لإعادة التدوير إلى مراكز مخصصة لإعادة التدوير، وتم التعامل مع الباقي بشكل مسؤول من قبل دائرة الخدمات العامة – رأس الخيمة للتخلص منها بشكل سليم. ومن الجدير بالذكر المشاركة النشطة لمختلف الجهات الحكومية المحلية، بما في ذلك شرطة رأس الخيمة.

وفي كلمتها الافتتاحية، أعربت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة، عن سعادتها بالمشاركة القوية من القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية والطلاب والأسر. وسلطت الضوء على دور مجموعة عمل الإمارات للبيئة باعتبارها رائدة في النشاط البيئي والتعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1991. وقالت: “تهدف مجموعة عمل الإمارات للبيئة إلى حشد جهود جميع شرائح المجتمع، وجمع الأشخاص من خلفيات متنوعة معًا على منصة مشتركة لمعالجة قضايا الاستدامة على مستوى عالمي”.

وفي ختام كلمتها، أعربت السيدة حبيبة المرعشي عن شكرها الجزيل للراعي الرئيسي للحملة، ماكدونالدز الإمارات، والرعاة المشاركين، مرافئ أبوظبي، دبي للاستثمار، شركة فارنيك، وبنك الخليج الدولي على دعمهم المتواصل. وعبرت عن إمتنانها للراعي الداعم كانباك والمساهمات القيمة من الجهات الداعمة مثل مياه العين، والمراعي، وأستر دي إم للرعاية الصحية، وبايرن لتأجير المعدات، ومصانع الفجيرة للبلاستيك، والرغيف الذهبي والسنابل الذهبية. كما تم تقديم خالص الامتنان إلى الشريك الإعلامي جلف نيوز وشريك المسؤولية الاجتماعية، الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لدورهما المحوري في ضمان النجاح الملحوظ لهذه الدورة من الحملة “الإمارات نظيفة”.

وتهدف المبادرة إلى توسيع نفوذها في الإمارات المتبقية ومنها إمارة عجمان في يوم 14 ديسمبر، لتختتم فعالياتها يوم 16 ديسمبر في دبي، وتشجع المجتمع ككل على المشاركة بنشاط ولعب دور في المسعى الجماعي للحفاظ على البيئة.

باعتبارها مؤسسة معتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة ، تضمن مجموعة عمل الإمارات للبيئة مواءمة أنشطتها وبرامجها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتتوافق حملة “الإمارات نظيفة” مع أهداف التنمية المستدامة التالية: الهدف رقم 3: الصحة الجيدة والرفاهية، الهدف رقم 11: مدن ومجتمعات مستدامة؛ الهدف رقم 12: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان؛ الهدف رقم 13: العمل المناخي؛ الهدف رقم 15: الحياة على الأرض والهدف رقم 17: شراكات لتحقيق الأهداف.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تكريم الفائزين بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية على المستوى العربي

اغلاق باب الترشح يوم 30 يونيو القادم شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 …