الامارات نظيفة تستنهض هممم المتطوعين في ابوظبي بمشاركة 1,500 متطوعاً

شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 ديسمبر 2023

تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة وبدعم من بلدية مدينة أبوظبي متمثلة بمركز بلدية الشهامة، وصلت قافلة الدورة الـ 22 من حملة “الإمارات نظيفة”، التي انطلقت يوم 5 ديسمبر، إلى إمارة أبوظبي، يوم 12 ديسمبر، حيث شهدت الحملة إقبالاً لافتاً، إذ تجمع 1,500 مشارك في مواقع مختلفة، وهم يرتدون القمصان والقبعات القطنية المصممة خصيصاً للحملة، مسلحين بقفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام وأكياس بلاستيكية قابلة للتحلل.

انطلق المشاركون في مهمة لإحداث فرق، ونجحوا في جمع 6,500 كجم من النفايات، وتنظيف أكثر من 5.5 كيلومتر مربع بدقة قي منطقة غنتوت (الليان) والشهامة.

وأعربت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة، عن حماسها للحملة القادمة، قائلة: بينما نبدأ الدورة الثانية والعشرين من حملة “الإمارات نظيفة”، فإننا لا نقوم فقط بتنظيف محيطنا، بل نرسم مستقبل أمتنا. وتحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، تعد هذه الحملة شهادة على “إن التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتميز البيئي هو مسعى جماعي يعكس روح الوحدة والمسؤولية المتأصلة في مجتمعنا. ومعاً، سنخلق تأثيراً دائماً، ونترك وراءنا إرثاً من الاستدامة للأجيال القادمة”.

كما أعربت السيدة المرعشي في كلمتها الختامية عن شكرها لداعمي الحملة – بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بمركز بلدية الشهامة على تعاونهم والتزامهم.

وقالت :”تعرب مجموعة عمل الإمارات للبيئة عن امتنانها العميق للدعم السخي الذي تلقته من رعاة الحملة وداعميها. ونعرب عن تقديرنا العميق للراعي الرئيسي ماكدونالدز الإمارات، والرعاة المشاركين الموقرين، مرافئ أبوظبي، ودبي للاستثمار، وشركة فارنيك، وبنك الخليج الدولي لالتزامهم الثابت بهذه القضية. وتم تقديم شكر خاص إلى راعي الدعم كانباك لمساهماته القيمة”.

وأضافت: “كما ندرك أيضًا التأثير الكبير للجهات الداعمة مثل مياه العين، والمراعي، وأستر دي إم للرعاية الصحية، وبايرن لتأجير المعدات، ومصانع الفجيرة للبلاستيك، والرغيف الذهبي، السنابل الذهبية. وقد لعبت مساهماتهم دوراً محورياً في تحقيق أهداف حملة “الإمارات نظيفة”.

وختمت قائلة: “نتوجه بالشكر الجزيل إلى الشريك الإعلامي جلف نيوز وشريك المسؤولية الاجتماعية الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لدورهما الأساسي في ضمان النجاح الملحوظ لهذه الدورة من الحملة. لقد كان دعمهم فعالاً في نشر الوعي وإلهام المشاركة الفعالة في هذه المبادرة المؤثرة على المستوى الوطني”.

وستواصل الحملة مسيرها خلال الأيام المقبلة في مختلف إمارات الدولة حيث ستحط رحالها يوم 13 ديسمبر في رأس الخيمة، وبعدها إلى عجمان يوم 14 ديسمبر، ولتختتم فعالياتها في دبي يوم 16 ديسمبر الجاري.

باعتبارها مؤسسة معتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة ، تضمن مجموعة عمل الإمارات للبيئة مواءمة أنشطتها وبرامجها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتتوافق حملة “الإمارات نظيفة” مع أهداف التنمية المستدامة التالية: الهدف رقم 3: الصحة الجيدة والرفاهية، الهدف رقم 11: مدن ومجتمعات مستدامة؛ الهدف رقم 12: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان؛ الهدف رقم 13: العمل المناخي؛ الهدف رقم 15: الحياة على الأرض والهدف رقم 17: شراكات لتحقيق الأهداف.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق مشروع لإعادة التدوير وتمكين جامعي المخلفات في مصر

بالتعاون بين “أس آي جي” (SIG) مع بنك البلاستيك والوكالة الألمانية للتعاون الدولي شبكة بيئة …