جمعية عين البيئة تحتفل باختتام مبادرتها للتعريف بسوق وشهادات الكربون

برعاية وزارة البيئة المصرية

شبكة بيئة ابوظبي، القاهرة، 21 ديسمبر 2023
في إطار تعزيز الوعي بمشكلة التغير المناخي ودور سوق وشهادات الكربون في مكافحتها، سيعقد الحفل الختامي للمبادرة العربية للتعريف بسوق وشهادات الكربون يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023 حيث تقوم بتنظيم الحفل جمعية عين البيئة المصرية برعاية وزارة البيئة المصرية.

أكد ذلك الأستاذ احمد معوض رئيس مجلس إدارة الجمعية مضيفاً بأن هذه المبادرة قد تم تنظيمها على مرحلتين استمرت من شهر يوليو الماضي وحتى شهر نوفمبر 2023، تضمنت المرحلة الأولى 30 محاضرة عبر الإنترنت قدم خلالها خبراء المناخ والباحثون عرضاً مفصلاً حول آليات سوق وشهادات الكربون، زودوا فيها المشاركين بأحدث المعلومات والتطورات في هذا المجال.

وأضاف رئيس الجمعية بأن المرحلة الثانية من المبادرة ضمت تسع لقاءات مباشرة غطت محافظات جمهورية مصر العربية، بهدف التواصل مع أصحاب المصلحة المحليين والتعريف بفوائد وفرص سوق وشهادات الكربون. حيث شارك في هذه المبادرة (بالمرحلة الأولى والثانية) أكثر من 30,000 مشارك يمثلون 18 دولة عربية.

ويأمل المنظمون أن يسهم الحفل الختامي للمبادرة في زيادة الوعي بأهمية سوق وشهادات الكربون في خفض الانبعاثات الضارة وتحقيق التنمية المستدامة، تجدر الإشارة إلى أن الحفل سيكون فرصة للقاء الخبراء في هذا المجال وتبادل الخبرات والمعرفة، وستتضمن الفعالية مجموعة من المداخلات المتخصصة في مجال سوق وشهادات الكربون.

كما تتطلع جمعية عين البيئة وجميع شركاء المبادرة العمل مع بعض لتعزيز التعاون وتكثيف الجهود العربية لمواجهة تحديات التغير المناخي وتعزيز استخدام سوق وشهادات الكربون في المنطقة العربية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

فيضانات الخليج.. خبير: تغيرات عالمية ستؤثر على 3 مليارات شخص (مقابلة)

عماد سعد، خبير الاستدامة والتغير المناخي، رئيس شبكة بيئة أبوظبي: منخفض “الهدير” ليس استثناء بصفته …