حملة “الإمارات نظيفة” تجمع 68,017 محباً للبيئة


مجموعة عمل الإمارات للبيئة تختتم دورتها الـ22 بنجاح كبير

حبيبة المرعشي: جمعنا 50,650 كيلو جرام من النفايات

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 ديسمبر 2023

أعلنت مجموعة عمل الإمارات للبيئة اسدال الستار بنجاح على الدورة الـ22 من حملة “الإمارات نظيفة”، بعد أسبوعين جالت فيهما قافلة الحملة جميع إمارات الدولة، وسط ترحيب كبير من المشاركين الذي رؤوا فيها السبيل الأفضل للمشاركة في “عام الإستدامة” والحفاظ على البيئة.

وقالت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس، ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة: ” ونحن نوشك على وداع عام الإستدامة الذي كان حافلاً بالمنجزات البيئية، وأهمها مؤتمر الاطراف عن العمل المناخي؛ كوب 28 الذي نجحت من خلاله دولة الإمارات في رسم خارطة طريق جديدة للحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة، إختتمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة دورة جديدة من حملتها “الإمارات نظيفة” باعثة برسالة مفادها أن تظافر الجهود من شأنه ضمان مستقبل مستدام”

وأضافت أن الحملة حققت نجاحات كبيرة بعد أن شارك في فعالياتها 68,017 مشاركاً وخصصوا أكثر من 306,076 ساعة تطوعية بسخاء؛ حيث تمكنوا من جمع 36,900 كيلوجرام من النفايات وتنظيف ما تبلغ مساحته 36.5 كيلومتر من الأراضي التي شهدت فعاليات الحملة.

وأشارت إلى أن الحملة التي نظمت تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة جابت إمارات الدولة السبع، حيث انطلقت يوم 5 ديسمبر في إمارة الفجيرة وحطت رحالها في إمارة الشارقة يوم 6 ديسمبر، واتجهت بعدها إلى إمارة أم القيوين يوم 9 ديسمبر، ومنها إلى إمارة أبوظبي يوم 11 ديسمبر، فيما انطلقت في إمارة رأس الخيمة يوم 13 ديسمبر، وفي إمارة عجمان يوم 14 ديسمبر، واختتمت فعالياتها في إمارة دبي يوم 16 ديسمبر.

وقالت إن إحدى الجهود الرئيسية للحملة هي زيادة الوعي بأخطار التلوث وأثره على الحياة الفطرية والصحية حيث سعت إلى إشراك كافة شرائح المجتمع بشكل فعّال من خلال التحفيز على المشاركة في فعاليات تطوعية بهدف ضمان مستقبل صحي لنا ولأجيالنا.
وأضافت: تكمن أهمية حملة الإمارات نظيفة في تحقيق التغيير الإيجابي. فهي ليست مجرد حملة تنظيف، بل هي حملة توعية وتشجيع تفاعلي على مستوى واسع، وتُظهر أن جهود الحفاظ على البيئة ليس واجبًا فرديًا فحسب، بل هي مسؤولية الجميع.

وأشات إلى أن هذه الحملة هي خطوة نحو المستقبل المستدام الذي نصبو لتحقيقه وهو هدف يستحق كل التقدير والدعم، فمن خلال الحملة، جدد المشاركون العهد بالحفاظ على جمال الإمارات وتراثها الطبيعي.

وأختتمت السيدة حبيبة المرعشي كلمتها بتوجيه الشكر إلى الراعي الرئيسي، شركة ماكدونالدز الإمارات، والرعاة المشاركين، مرافئ أبوظبي ودبي للاستثمار وشركة فارنك وبنك الخليج الدولي على تفانيهم الثابت في قضيتنا المشتركة.

كما أعربت عن تقديرها للراعي الداعم شركة كانباك لمساهماته القيمة. وشكرت الجهات التي قدمت الدعم العيني؛ مياه العين والمراعي وأستر دي إم للرعاية الصحية وشركة بايرن لتأجير المعدات ومصانع الفجيرة للبلاستيك والرغيف الذهبي والسنابل الذهبية.
كما تقدمت بالشكر الجزيل للشريك الإعلامي، جريدة جلف نيوز وشريك المسؤولية الاجتماعية، الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، على أدوارهم المحورية في ضمان النجاح الباهر لهذه الدورة من حملة “الإمارات نظيفة”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق مشروع لإعادة التدوير وتمكين جامعي المخلفات في مصر

بالتعاون بين “أس آي جي” (SIG) مع بنك البلاستيك والوكالة الألمانية للتعاون الدولي شبكة بيئة …