أحمد عيسى الكويتي يدعو إلى ضرورة الحد من هدر الطعام بالبحرين

خلال مشاركته في منتدى حفظ النعمة الأول رمضان 2024

شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 مارس 2024

أكد الأستاذ احمد عيسى الكويتي الرئيس التنفيذي لجمعية حفظ النعمة في مملكة البحرين على ضرورة الحد من هدر الطعام، مبرزاً أن جمعية حفظ النعمة في البحرين تعمل على جمع الفائض من الطعام، والقضاء تدريجيا على ظاهرة هدر الطعام، مشيرا إلى أن مشروع حفظ النعمة في المملكة يساهم بشكل كبير في الحد من التأثير السلبي لنفايات الطعام على البيئة ويتوافق مع أهداف التنمية المستدامة العالمية.

جاء ذلك أثناء مشاركة أحمد عيسى الكويتي في منتدى حفظ النعمة الأول رمضان 2024، المنظم من قبل شبكة بيئة أبوظبي بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومجموعة نايا للتميز بالإمارات، وجمعية عين البيئة بمصر، تحت شعار “تقليل الفاقد والمُهدر من الطعام”، دعماً للهدف (12) من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs)، وذلك يومي 23 و 24 مارس 2024 الموافق 13 و 14 رمضان 1445، بمشاركة 21 خبيراً من مدراء بنوك الطعام وحفظ النعمة يمثلون 12 دولة عربية.

وشدد الكويتي في مشاركته المعنونة بـ ” فائض طعامك. حاجة لغيرك.. الحد من هدر الطعام وحفظ النعمة” على أن المبادرة تهدف إلى القضاء التام على الجوع، وضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة وتقليل إنتاج النفايات من خلال المنع والحد منها وإعادة التدوير وإعادة الاستخدام بحلول عام 2030.

وأوضح أن المشروع يروم جمع الفائض من الطعام من الفنادق والمطاعم ومحلات السوبر ماركت والمناسبات الخاصة المتنوعة، وتعبّئته كوجبات وتوزّيعهم على العائلات والأفراد المستفيدين المعنيين، والقضاء تدريجيا على ظاهرة هدر الطعام، واتباع المبادئ الإسلامية التي تحث على الحفاظ على فائض الطعام ومساعدة الآخرين، و رفع وعي المجتمع بأهمية ترشيد استهلاك الغذاء.

وكشف على أن عدد الوجبات التي وزعت على المستفيدين منذ تأسيس الجمعية 2014 حتى نهاية 2023 بلغ 2,360,000.00 مليون وجبة ومنتج غذائي، منبها إلى أن التعداد السكاني للعالم أكثر من (7) بليون نسمه، وأن أكثر من 800 مليون شخص نسبة الجوع منهم (1 من 9 اشخاص) أغلبيتها تعيش في الدول النامية، مشيرا إلى أن 1/3 من الطعام يُرمى في النفايات.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أشرف عمران علينا أن نبادر كل من موقعه لتقليل هدر الطعام

خلال مشاركته في منتدى حفظ النعمة الأول رمضان 2024 شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، …