مجموعة عمل الإمارات للبيئة تنظم منتدى عالمي في “اكسبو 2020 دبي”

يناقش تقنيات الإسكان الميسرة ومجتمعات الابتكار المستدامة
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 14 مارس 2022

أعلنت السيدة حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة عن تنظيم المجموعة منتدى عالمي، تحت رعاية معرض إكسبو 2020 دبي، و بالشراكة مع المنتدى العالمي للتنمية الحضرية و سفارة سويسرا في دولة الامارات و مملكة البحرين. بدعم من مجلس الإمارات للأبنية الخضراء و مجلس أعمال الطاقة النظيفة و برعاية كل من شركة هوك و شركة كناوف.
و قالت السيدة المرعشي، إن المنتدى المزمع تنظيمه يوم 16 مارس الجاري في مركز دبي للمعارض (اكسبو 2020) سيناقش تقنيات الإسكان الميسرة ومجتمعات الابتكار المستدامة، و ذلك بهدف المساهمة في الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة و اتفاقية باريس للمناخ و إطار سنداي و الأجندة الحضرية الجديدة و ذلك من خلال تطوير و تطبيق التقنيات المتقدمة و الابتكارات المستدامة و القدرة على التكيف مع المناخ و الحد من مخاطر الكوارث و تحقيق الاقتصاد الدائري، و الازدهار الشامل و الحلول التشاركية لإنتاج مساكن و مجتمعات مستدامة و أكثر فعالية من حيث التكلفة.
و قالت السيدة حبيبة المرعشي إن الإسكان المستدام أصبح اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى، حيث تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2025 فإن 1 من كل 3 من سكان المناطق الحضرية سيعيش في مساكن دون المستوى، مما سيؤثر على أكثر من 1.6 مليار شخص.
و أضافت أن المؤتمر سيسلط الضوء على العواقب السلبية على الصحة العامة لنوعية المساكن السيئة و السكن غير الملائم و الحاجة إلى حلول مبتكرة للإسكان الحضري و أهمية التأسيس للمجتمعات المستدامة.
و أشارت إلى المنتدى سيعرض البناء المتطور و التقنيات الأخرى ذات الإمكانات لإحداث ثورة في قطاع الإسكان، و خفض تكاليف الإسكان بشكل كبير و توفير فرص العمل و خلق ابتكار مستدام متعدد الاستخدامات و مقاوم للمناخ.
و أضافت أن المؤتمر سيتضمن 5 محاور رئيسية، هي “تكامل التقنيات: بناء مساكن مستدامة” و” إعادة فحص السياسات: الدور الشامل للقيادة” و” تسريع التقدم: التعلم من أفضل الممارسات” و” تمكين الناس: دور التمويل” و”تغيير التصاميم الحضرية: مسارات إلى مجتمعات مستدامة”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 7,002 كجم من العلب

ساهمت في تخفيف 105 من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية …