مهرجان “سويرف” يحقق نجاحاً باهراً في نسخته الأولى في العُلا

فعاليات مميزة تجمع بين الرياضة والموسيقى والأزياء تحظى بإقبال شخصيات عالمية بارزة في الوجهة التاريخية

شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية 11 مايو 2023

اختتمت النسخة الأولى من مهرجان “سويرف”، الفعالية الحصرية المقامة في منتجع “هابيتاس” في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، من 5 إلى 7 مايو، حيث استضاف المهرجان مجموعة مميزة من كبار الشخصيات من الرياضيين والموسيقيين ومتخصصي الموضة وأصحاب المواهب ورواد الفكر للاحتفال بفعاليات تجمع الرياضة والموسيقى والموضة.

وتضمّن الحدث كلمة افتتاحية من “سادغورو”، مؤسِّس مؤسَّسة “إيشا” وإحدى الشخصيات الخمسين الأكثر تأثيرًا في العالَم وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. كما شارك في الفعالية مجموعة من الشخصيات البارزة الذين قدّموا أفكارهم ورؤيتهم في عدد من المجالات، مثل هارفي ميسون جونيور، الرئيس التنفيذي لمؤسَّسة “ريكوردينغ أكاديمي”؛ وبانوس باناي، رئيس “ريكوردينغ أكاديمي”؛ وميرال يوسف، رئيسة مجموعة كيرينغ للشرق الأوسط؛ ونيا هيوستن، بطل العالم في التزلج على الألواح؛ وبيدرو سكوبي، بطل العالم لركوب الأمواج الكبيرة؛ ومحمد جودت، الرئيس التنفيذي السابق لجوجل إكس، وهو مؤسِّس شركة ومؤلف وان بليون هابي. وتضمنت الفعالية مشاركة عارضتيّ الأزياء مريم بوقديدة وسينتيا ديكر، بالإضافة إلى نجمة التنس الصاعدة يارا الحقباني والممثل محمد رغيس.

وقدَّم مهرجان “سويرف” للحضور مجموعةً متنوعة من الأنشطة والتجارب، مثل جلسات اليوغا برعاية “ألو يوغا”، وركوب الخيل مع شريك المهرجان “مياسوكي”، وعروضٍ موسيقية حصرية قدمها إدواردو كاستيلو وعدد من الضيوف المميزين. كما تضمن المهرجان رحلاتٍ استكشافية فريدة إلى المواقع التاريخية مثل “الحِجر”، أول موقع سعودي مُدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي؛ إلى جانب رحلات المناطيد الممتعة عند شروق الشمس.

وشهدت الفعالية تعاوناً فريداً بين سفراء العلامات التجارية ومنسقي الأغاني والمتحدثين، فضلاً عن مؤسَّساتٍ مثل “ريكوردينغ أكاديمي” وفنانين مثل “مستر دريبينغ” ورياضيين مثل “نيا هيوستون”.

تُعدّ العلا تحفة فنية في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتمثّل متحفاً حياً من المواقع التاريخية والمقابر القديمة التي تمّ حفظها على مرّ الزمن، بالإضافة إلى تشكيلات الحجر الرملي المذهلة والمساكن القديمة والمعالم الأثرية. وتتميز العلا بإرثٍ بشري يعود إلى 200 ألف عام لم يُستكشف معظمه بعد، فضلاً عن 7000 عام من الحضارة الإنسانية المتواصلة. وتقع العلا على طرق تجارة البخور القديمة، ولطالما شكّلت مركزًا للتجمعات الاجتماعية وتبادل الأفكار والتجارب الثقافية.

وسبق أن استضافت العلا فعالياتٍ رياضية مهمة، وتستعد الآن لاستضافة مجموعة جديدة من الفعاليات في مجاليّ الرياضة والموضة، مما جعلها الخيار الأمثل لمهرجان “سويرف”.

وحظي المهرجان بإشادة الحضور، حيث وصفه العديد منهم بأنه تجربةٌ فريدة، وفرصتهم الأولى للتعرف على هذا الموقع المذهل. وأتاحت الفعالية فرصة ذهبية للمشاركين للتواصل مع أصحاب الاهتمامات المشتركة، وتأسيس علاقات عميقة ضمن مجموعةٍ إبداعية نابضة بالحيوية.

ويخطط منظمو مهرجان “سويرف” لإقامة فعالية رئيسية كل عام، بالإضافة إلى فعاليات مؤقتة وأنشطة ثانوية وعلاقات تعاون مع علامات تجارية ومؤسَّسات على مدار العام.

كما يعتزم مهرجان “سويرف” تقديم جوائز “سويرف” التي ستحتفي بالإنجازات البارزة في فئات مثل تمكين المرأة، والاستدامة، والتأثير الاجتماعي، والتعليم والقيم، والتصميم والابتكار، والعلامات التجارية، في الفعاليات المستقبلية. وقد صمم الجائزة البرونزية الفنان البرازيلي المشهور عالميًا “بيتو غاتي”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السياحة الزراعية في الإمارات.. مروج خصبة تدعم استدامة البيئة وتوفر فرصاً استثمارية واعدة

• تنسجم مع محور “سياحتنا الخضراء” ضمن حملة “استدامة وطنية” الهادفة لإبراز الوجهات المستدامة. • …