مجموعة ملتیبلاي تزيل 100 رطل من النفايات البلاستيكية من المحيطات

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 08 يونيو 2023

قامت مجموعة ملتیبلاي (ADX: MULTIPLY) ، وهي شركة استثمارية قابضة مقرها أبوظبي، بالشراكة مع “فور أوشن”، وهي شركة مقرها الولايات المتحدة الأمريكية حائزة على شهادة بي-كورب للمسؤولية المجتمعية والبيئية وتركز في مهامها على إنهاء أزمة التلوث البلاستيكي في المحيطات، بتنفيذ مبادرة للمساهمة في الحفاظ على البيئة البحرية عبر إزالة أكثر من 100 ألف رطل من النفايات البلاستيكية ودعم جهود تنظيف المحيطات والمناطق البحرية والسواحل حول العالم ضمن مبادرة “تنظيف المحيطات”.

وتجسد الشراكة بين مجموعة ملتیبلاي و “فور أوشن” التزاماً بالأجندة البيئية العالمية، والتي تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للمحيطات، حيث تتماشى بشكل مباشر مع الموضوعات والأهداف التي سيتم تناولها خلال الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي يعقد في شهر نوفمبر العام الجاري مما يؤكد حرص مجموعة ملتیبلاي على المساهمة في الجهود العالمية في حماية البيئة.

ويرفع تزايد المواد البلاستيكية في البحار والمحيطات من نسب التلوث البلاستيكي الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لانقراض الكائنات البحرية والتسبب في العديد من الأزمات الصحية الخطيرة للإنسان والحيوان، وتدمير النظم البيئية.

وقالت لمى البشير، مديرة الشؤون الإستراتيجية والنمو لدى مجموعة ملتیبلاي: “تشكل النفايات البلاستيكية حالياً 80% من إجمالي الملوثات البحرية، وفي كل عام ينتهي الحال بوجود نحو 8 إلى 10 ملايين طن متري من البلاستيك في المحيط بما ينعكس سلباً على الحياة البحرية وصحة الإنسان. وفي اليوم العالمي للمحيطات وكجزء من جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات خلال عام الاستدامة، تقوم مجموعة ملتیبلاي بالتعاون مع “فور أوشن” لاستخراج مئة ألف رطل من النفايات البلاستيكية من المحيط وذلك انطلاقاً من دورنا في الحفاظ على البيئة ودعم الاستدامة”.

وتؤكد مجموعة ملتیبلاي من خلال مبادرة “تنظيف المحيطات” على الدور الحيوي للقطاع الخاص للمشاركة بكل إمكانياته في دعم جهود الحفاظ على البيئة والمساهمة لضمان مستقبل مستدام.

من جهته قال أليكس شولز، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “فور أوشن”: “تسعدنا رؤية الزخم الدولي الذي تكتسبه جهود تنظيف المحيطات، حيث تشكل شراكتنا مع مجموعة ملتیبلاي نقطة داعمة لعمليات تنظيف المحيطات حول العالم. كما ستساعدنا شراكاتنا الجديدة على توسيع نطاق أعمالنا في جميع أنحاء العالم.”

وانطلاقاً من إدراكها بأن معالجة مشاكل التلوث البحري تشمل جهود الوقاية والتنظيف في المحيطات والسواحل. وفي تأكيد على التزامها الكامل اتجاه جهود حماية البيئة تطوع موظفو مجموعة ملتیبلاي على مستوى المجموعة والشركات التابعة في وقت سابق من هذا العام، لتنظيف مساحات من المناطق الساحلية لإمارة أبوظبي في منطقة النوف حيث قام الموظفون بجمع نحو 420 رطلاً من النفايات البلاستيكية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“مجموعة تدوير” تطلق إستراتيجيتها الجديدة لتحويل النفايات إلى موارد

مع إعلانها عن هويتها الجديدة •”تدوير” (شركة أبوظبي لإدارة النفايات) تطلق هويتها الجديدة تحت مسمى …