إينووا تقود عمليات البناء الصديقة للبيئة بمساعدة الطائرات المروحية في السعودية

·شركة نيوم للطاقة والمياه تستخدم الطائرات المروحية لبناء وتركيب خطوط نقل الطاقة الكهربائية وتقليل التأثير البيئي

·إنجاز هندسي هو الأول من نوعه في المملكه بإشراف المهندسة السعودية جمانة ال مرضي

شبكة بيئة ابوظبي، نيوم، المملكة العربية السعودية في 19 سبتمبر 2023

أعلنت إينووا ENOWA، شركة نيوم للطاقة والمياه، عن إتمام تجربة تركيب أبراج خطوط الجهد العالي التي تنقل الطاقة الكهربائية من نقطة إلى أخرى بمساعدة الطائرات المروحية. ويأتي المشروع كجزء من مهمة الشركة المتمثلة في بناء نظام يعتمد على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100٪.

وتعزز المبادرة الأولى من نوعها في السعودية مكانة إينووا كشركة إقليمية رائدة في اعتماد أساليب بناء صديقة للبيئة. ويلغي نقل أجزاء الأبراج وتجميعها في الموقع بمساعدة الطائرات المروحية الحاجة إلى بناء طرق للشاحنات والرافعات كثيفة الكربون وغيرها من المعدات الثقيلة.

وقال ثورستن شوارز، المدير التنفيذي لهندسة أنظمة الطاقة لدى “إينووا”: ’’تمثل طريقة بناء أبراج نقل الطاقة في جبال نيوم فرصة لشركة إينووا لرفع المعايير العالمية لأساليب البناء المتبعة، كما تساعد على تخفيف التأثير البيئي والحفاظ على سلامة الطبيعة‘‘.

وقد أشرفت على إدارة المشروع المهندسة السعودية جمانة ال مرضي مما يعكس التزام إينووا بتطوير ودعم المواهب السعودية الرائدة من جميع أنحاء المملكة.

وعلقت المهندسة جمانة ال مرضي قائلةً: ’’لقد ساهمت طريقة البناء بمساعدة الطائرات المروحية بتقليل المخاطر البيئية لإتمام البنى التحتية لنيوم، هذا إضافةً إلى إتاحة التسليم السريع للمشاريع المماثلة التي تتطلب عجلة في التنفيذ. وساعدت تلك الطريقة في تقليل الوقت المستغرق لتسليم أبراج النقل، بالإضافة إلى الحد من عدد القوى العاملة والجهد الإضافي الذي يتطلبه بناء أبراج النقل باستخدام الرافعات التقليدية‘‘.

وقد تم تنفيذ المشروع بالشراكة مع الشركة السعودية للكهرباء، مجموعة الشريف القابضة، هليكوبتر إكسبرس Helicopter Express، ومجموعة الرشيد.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المنتدى السعودي للأبنية الخضراء (SGBF) بدورته الـ13 يناقش تأصيل التنمية المستدامة في المدن السعودية

برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان وبحضور عددٍ من الخبراء والمتخصصين والمستثمرين شبكة بيئة ابوظبي، …