شراكة بين “مستدام” وMeasurabl لتعزيز الاستدامة والتكنولوجيا في البيئة العمرانية

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 ديسمبر، 2023

أعلنت “مستدام المحدودة”، الشركة الاستشارية الرائدة في مجال الاستدامة والإدارة البيئية ومقرها دولة الإمارات، ومنصة Measurabl، المنصة المعتمدة عالمياً لتكنولوجيا الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية في قطاع العقارات، عن شراكة رائدة تهدف الى احداث تغيير جذري لتعزيز الاستدامة والابتكار والرقمنة في قطاع البناء وإدارة العقارات.

وتعكس هذه الشراكة غير التقليدية، التزام “مستدام المحدودة” و” Measurabl”، بقيادة التغير الإيجابي ومعالجة أبرز تحديات الاستدامة بشكل مباشر، في عصر يتسم بأهمية بالغة فيما يتعلق بالتغير المناخي.

وبهذه المناسبة، أكد رياض بصيبص، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أمانة للاستثمار “أهمية شراكتنا مع Measurabl باعتبارها خطوة مهمة في مسيرة “مستدام” نحو إيجاد مستقبل أكثر استدامة”.

بدوره، قال مات إليس، الرئيس التنفيذي لشركة Measurabl: “تعكس الشراكة مع “مستدام” التزامنا المشترك بقيادة التغير المستدام. من خلال دمج كفاءة “مستدام” مع تكنولوجيا Measurabl، فإننا نسير نحو تحقيق التأثير الإيجابي المستدام على البيئة”.

وقال وليم بصيبص، المدير العام لشركة “مستدام”: “تجمع هذه الشراكة بين خبرة “مستدام” وحلول Measurabl المتطورة بهدف إحداث ثورة في الوسائل المعتمدة لتحقيق بيئة عمرانية مستدامة”.

وانطلاقاً من الطلب المتزايد على الاستدامة والتحول الرقمي، تهدف هذه الشراكة من خلال دمج الخبرات المتنوعة لكلا الشركتين في تقديم الحلول لمعالجة التحديات المناخية. إذ تتكامل الخدمات الاستشارية الشاملة التي تقدّمها “مستدام” على صعيد تغير المناخ والاستدامة المؤسسية، مع منصة Measurabl للحلول وذلك من خلال: برمجيات الممارسات البيئة والاجتماعية والحوكمة، وتحسين إدارة الأصول العقارية، وإدارة البيانات فيما يخدم الحلول المستدامة.

وتعكس هذه الشراكة التزام “مستدام” وMeasurabl بإعادة تعريف أسس التعامل مع الاستدامة في البيئة العمرانية.

ومن خلال استخدام برنامج Measurabl للممارسات البيئة والاجتماعية والحوكمة، تحصل المؤسسات على منصة مبتكرة لتتبع أداء الاستدامة الخاص بها وإدارته وإعداد التقارير عنه، الى جانب وضع استراتيجيات تهدف إلى تطوير ممارسات تشييد المباني بشكل مستدام وإدارتها بكفاءة خلال مرحلة التشغيل والصيانة.

وتسعى هذه الشراكة إلى وضع أسس ومعايير جديدة في سوق العمل حول الدور المحوري الذي تلعبه التكنولوجيا في تشكيل مستقبل واقتصاد مستدام. ويمتد تأثير هذه الشراكة بشكل إيجابي في كامل قطاعات العمل المختلفة، حيث تجتمع الخبرة والابتكار لإعادة تعريف دور البيئة العمرانية في التخفيف من آثار تغير المناخ. ولا يقتصر التعاون بين “مستدام” وMeasurabl على تحقيق النجاح فحسب، بل تهدف هذه الشراكة أيضا لتمهيد الطريق نحو مستقبل تتشارك فيه الاستدامة مع التكنولوجيا لإحداث تغيير دائم ومستدام.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

دراسة جودة الهواء في المرافق التعليمية في الإمارات

ينفذها مجلس الإمارات للأبنية الخضراء بالتعاون مع “جونسون كونترولز” رفع نتائج الملخّص التنفيذي للدراسة خلال …