برج “فوربس إنترناشيونال تاور” يسلط الضوء على الحلول المبتكرة في المنتدى السعودي للأبنية الخضراء 2023

خبراً من كونهما راعيين الرئيسيين الثالث والعشرين للمنتدى السعودي لبنية الكربون الخضراء، تم عرض مجموعة “روابي القابضة” و”ماجنوم العقارية” مبدعات وتقنيات تنتصر على البرج المستقبلي في الحد من الاهداف و لاستمرارية الاستدامة للمبنى

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربية السعودية، 9 أكتوبر 2023

تزامن مع فعاليات النشاط الثالث والعشرون للمنتدى السعودي للبنية الخضراء في الرياض في الفترة من 9 إلى 10 أكتوبر 2023، مكثت مجموعة “روابي القابضة” وشركة “ماجنوم” العقارية التابعة لها، المطوران الرسميان الشاملان بالاستدامة في المنتدى، على الأهمية الاستراتيجية للشراكات الهادفة والجادة في إنشاء مسارات قابلة للتنفيذ من خلال تنفيذ البناء والتشييد نحو قطاع الحيادي والانتقال إلى مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية .

تشكل بيئة تأسيس واحدة من أكبر مصادر انبعاث الغازات العضوية للاحتباس الحراري، حيث تمثل ما لا يقل عن 39% من الانبعاثات العالمية . وسيتناول المنتدى السعودي للبنية التحتية الخضراء، الذي يسلط الضوء تحت شعار “توطين أهداف التنمية”، تعزيز قطاع البناء والتشييد محليًا لتحقيق أقصى قدر من الطاقة، جهود المملكة نحو تحقيق أهدافها بشكل كامل بما يتناسب مع أهداف رؤية 2030.

وباعتبارهم كربون الكربون من الرعاة الرئيسيين للمنتدى ومطوري برج “فوربس إنترناشيونال تاور” المستقبلي الخالي من الانبعاثات الكربونية، سر “روابي القابضة” و”ماجنوم العقارية” بتسليط الضوء على الحاجة الماسية الخفيفة من تأثير التغير المناخي المستمر من خلال تحفيز المغامرة المذهلة التجربة أكثر أكبر بكثير من قطاع التطوير العقاري. وسيتناول الخبراء مؤتمرهم للمؤتمرات والتقدمات والفرص المتاحة في هذا القطاع في المملكة المتحدة واستكشاف كيف يمكن فيلمين في الألفية الجديدة مثل قوة جاكسون والمدن الخضراء، في وضع أساسي للغاز على مسار أكثر استدامة واستدامة وحلول طويلة الأمد للسوق العقاري السعودي.

وتمثل أعمال الأعمال التجارية أولوية أساسية في أهداف التنمية الذكية لرؤية المملكة 2030، وتستعرض “ماجنوم العقارية” الحلول المناخية والاستدامة المستخدمة في برج “فوربس إنترناشيونال تاور” ، في المنتدى الذي استمر في ذلك. تم التخطيط لتقنيات الكربون المتطورة التي قادت في البرج في الإمارات والسعودية ومصر ومصر، وتعاونها مع “فوربس”، ما يتيح إمكانية تنفيذ قطاع كبير من قطاع العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتسريع في قطاع الطاقة.

ويتوافق برج “فوربس انترناشيونال تاور” مع المواضيع الشاملة التي تتناولها المنتدى الممتدة في التمتع بطاقتها الكاملة، بالإضافة إلى بناء مدن شاملة وآمنة ومرنة من خلال بيئات للأبنية،، توريدات الشراكات والتعاون والتعاون المتزايد على الطاقة ورؤية المملكة 2030.

أصبح المخرج في طليعة حركة التصميم المستدام في المنطقة وخارجها، ويساهم اليوم في الارتقاء بمعايير التصميم الأخضر نطاق محدود في البناء. يستخدم البرج الكربوني المعتمد من 55 طابقاً أحدث الإلكترونيات والتقنيات بالإضافة إلى دمج الذكاء والمرونة من البصمة، وإدارة الطاقة الكهربائية واستهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات.

وفي هذا السياق، قال عبدالعزيز علي التركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة روابي القابضة وشركة ماجنوم العقارية : “لقد تمكنت من تسخير الحلول المبتكرة والقابلة للتطوير التي تضمها برج ‘فوربس إنترناشيونال تاور’ من خلال شراكات متعددة ومتنوعة شعبية، بما يتناسب مع التزامنا باستكشاف مسارات منخفضة ومن خلال اعتماد ممارسات الكربون الأخضر، تسعى إلى ابتكارات طويلة المدى لحلول الطاقة الجديدة وأنظمة إدارة المياه الذكية، فرص جديدة للمنتجين الجدد، فإن هدفنا ليس فقط تحفيز الاستثمار في هذا القطاع، ولكن أيضا إتاحة الفرصة للملكة للشرق الأوسط 20% لمواجهة التحديات المستدامة الحالية هي مدن صالحة للعيش العالمية بوسائل مريحة من أعلى مستوى”.

وبالتعاون مع شركة التكنولوجيا الشهيرة “أدريان سميث آند جوردون جل للهندسة التقنية” ، دخل برج “فوربس إنترناشيونال تاور” حقبة جديدة من تصميم المباني. مواكبة التطورات التكنولوجية الشاملة للبرج الأقوى في مجال السلامة والاستعداد للمستقبل. المنتدى السعودي للمشروع بنية خضراء 2023، سيقدم جوردون جل، الشريك في شركة التكنولوجيا التقنية، أخر واختراعات حول قادم ويرأس جلسة نقاشية تقدم رؤى حول محركات السوق الذكية التي تعمل على تسريع حلول المباني والخضراء داخل بيئة البناء. كما سيلفت مهندس التصميم رئيسي إلى الدور المتزايد للتقنيات الناشئة في مجال التعاقد على استهلاك الطاقة، وستشهد بمثلها على الشراكة التي تحط الطموحة لبرج ” فوربس إنترناشيونال تاور” في الحد من الانبعاثات الكربونية وإطالة دورة البناء المستدامة.

ايضا عثمان إبراهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة “روابي القابضة” ونائب رئيس مجلس الإدارة وينا ونائب رئيس مجلس إدارة “ماجنوم العقارية” : “يسلط المنتدى السعودي لبنية الضوء الأخضر على الحاجة الملحة للتحولات في قطاع البناء والتشييد ويدعو والجهات الفاعلة إلى تبني مناهج البناء ذات المفضلة الذهبية لكي تمكّن من تحقيق أقصى استفادة من الكربون للإنسان والبيئية. من خلال مراحل كبيرة في طريقة تصميم الأصول وبنائها وتشغيلها. ”

يعد برج “فوربس إنترناشيونال تاور” القادم أول مشروع في العالم يتم تشغيله بتقنية نظام نقل الهيدروجين العضوي السائل الآمن والخالي من الانبعاثات، وذلك بعد شراكة مع “شنايدر إلكتريك”، الشركة الرائدة في إدارة الطاقة والأتمتة، و”إتش2 إنتربرايسز”، الشركة العالمية لتوليد الهيدروجين وحلول تخزين الطاقة. وسيلبي هذا التعاون 75% من إجمالي احتياجات البرج من الطاقة، بينما تأتي نسبة 25% المتبقية من الطاقة الشمسية المستغلة من تصميم المبنى الذي يتميز بالخلايا الكهروضوئية. وسيؤدي توليد الطاقة من موارد نظيفة بنسبة 100% إلى توفير 1.8 مليون كجم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

أما بالنسبة لاستخدام الماء، فستحصل على 74% من احتياجات الجسم من خلال إعادة استهلاك المياه ومعالجتها، بينما سيتم إعادة استخدام المياه الرائعة للاستخدام غير الصالحة للشرب. وتستخدم أنظمة جمع مياه الأمطار وتقنيات المراقبة الذكية على نظام مراقبة كفاءة البطارية، مما يؤدي إلى توفير 9.4 مليون لتر من الماء.

علاوة على ذلك، سيعمل برج “فوربس إنترناشيونال تاور” على زيادة نسبة مادة الكربون ذات البصمة الرئيسية للكربون بنسبة 58%، أي ما يسجل 60 مليون كجم من ثاني أكسيد الكربون. حاول إعادة تدوير الألفاظ ركيزة أساسية للرؤية نيويورك للبرج، والتي تهدف إلى الحصول على تصنيف لتصنيف التطبيقات التجارية الخضراء البلاتينية “الريادة في تصميمات الطاقة الإلكترونية” ( LEED).

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

دراسة جودة الهواء في المرافق التعليمية في الإمارات

ينفذها مجلس الإمارات للأبنية الخضراء بالتعاون مع “جونسون كونترولز” رفع نتائج الملخّص التنفيذي للدراسة خلال …