ويتلقى تمويلاً أولياً بقيمة 20 مليون دولار أمريكي
يصل إجمالي التمويل الأولي الى 30 مليون دولار أمريكي، يُعد الأكبرعلى الإطلاق لبدء التشغيل القائم على النباتات في العالم
شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، دبي، 15 يوليو 2021
أعلنت شركة Next Gen Foods، المطوره للدجاج النباتي المصنوع من نباتات العلامة التجارية TiNDLE، عن استعداداتها لدخول سوق الإمارات العربية المتحدة في شهر سبتمبر المقبل من هذا العام، وجاء هذا بعد أن تلقت الشركة تمويلًا أوليًا إجماليًا بقيمة 30 مليون دولار أمريكي، يُعد التمويل الأولي الأكبر الذي تتلاقاة شركة لتكنولوجيا الأغذية النباتية على الإطلاق، وفقًا لـ Pitchbook.
تم إطلاق علامة TiNDLE لأول مرة في جمهورية سنغافورة في أوائل عام 2021 ، ويباع حالياً في أكثر من 70 مطعمًا في سنغافورة وهونج كونج وماكاو، ومن ضمنها طبق ADDA المقدم من قبل الشيف مانجوناث مورال الحائز على أربعة نجوم من ميشلان، إضافة الى طبق الشيف رافا جيل المقدم من W Hong Kong، والمتقدم للمراحل النهائية من مسابقة الطهاة The Final Tableمن تطبيق نتفليكس، حيث اصبح من الممكن للطهاة إستخدام دجاج TiNDLE في طهي مجموعة من الأطباق المتنوعة والتي تتضمن مختلف المأكولات الشرقية، والغربية والصينية والهندية وغيرها.
وشمل هذا التمويل مجموعة جديدة من المستثمرون ضمت: شركة Global Fund GGV Capital، والتي قامت بأول استثمار لها في مجال صناعة الدجاج النباتي، وايضاً صندوق مشروع تكنولوجيا الأغذية والزراعة Bits x Bites و مقرهُ الصين، والذي يعتبر مستثمراً نشيطاً وأساسياً في مجال صناعة البروتين البديل، وكذلك الشركة الأسيوية Yeo Hiap Seng، الرائدة في مجال الأطعمة والمشروبات ومنتجات الألبان النباتية.
كما شملت مجموعة المستثمرون الجدد، المؤلف كريس يه، مؤلف مشارك لكتاب Blitzscaling، وهو كتاب يشرح فيه كيف تبني الشركات التكنولوجية حجمها الإقتصادي في الأسواق بشكل فعال وسريع، وضمت ايضاً مجموعة بارزة من الرياضيين منهم ديلي آلي، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم في إنجلترا، إضافةً الى المستثمرون الحاليون تيماسيك وصندوق رأس المال الاستثماري K3 Ventures في آسيا.
وسيعمل هذا التمويل على دعم شركة Next Gen Foods، وتسهيل دخولها إلى اسوق الإمارات العربية المتحدة المقرر في شهر سبتمبر المقبل من عام 2021، واستناداً لأخر الدراسات الإستقصائية، تبين أن حوالي 45 % من رواد المطاعم في دولة الإمارات العربية المتحدة، قاموا بإستبدال وجباتهم من منتجات الألبان بمنتجات نباتية أخرى وذلك خلال عام 2020 ، حيث زاد الوعي في التخطيط للوجبات الصحية في مختلف انحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، نتيجة لتزايد المخاوف المتعلقة بالصحة، والتأثير السلبي الكبير الذي يخلفه إنتاج الألبان واللحوم ورعاية الحيوان على البيئة حيث تولي الدولة فائق إهتمامها بصحة قاطنيها ورفاهيتهم.
وقد لوحظ مؤخراً زيادة الطلب على منتجات اللحوم النباتية والتي تعتبر من المنتجات العالية الجودة، وذات الطعم الشهي في الوقت نفسه بالنسبة للمستهلك الراغب بممارسة نمط حياة أكثر صحة والتوجه لممارسات بيئية أكثر أستدامة، حيث قامت هذه الشركات الرائدة بترسيخ وبناء علاماتها التجارية بشكل ناجح في المنطقة، ومما يؤكد ذلك الطلب المتزايد على لحوم الأبقار النباتية في السواق الإستهلاكية.
ومع ذلك، فقد تبين أن هناك نقص ملحوظ في إنتاج الدجاج النباتي في السوق الإستهلاكي مقارنةً مع المنتجات النباتية الأخرى، وتقدم TiNDLE دجاجاً طبيعياً يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف ومنخفض الكربوهيدرات، وهو أيضًا منتج معدّل وراثيًا خالي من الكوليسترول، وكما يلتزم دجاج TiNDLE بمعايير الإرشادات الغذائية الخاصة برمز الاختيار الصحي والذي يديره مجلس الصحة في سنغافورة، نظرًا لانخفاض محتوى الصوديوم والدهون المشبعة مقارنة ببدائل اللحوم النباتية العادية الأخرى.
وتُعد شركة Next Gen، والتي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، من اهم الشركات الرائدة في مجال صاعة الأطعمة النباتية، وأفضلها في مجال تكنولوجيا الأغذية، حيث سبق لها وأن أطلقت بنجاح مجموعة من منتجات اللحوم النباتية الى الأسواق الآسيوية والأوروبية معاً.
وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة أندريه مينيزيس : ” يمثل الشرق الأوسط سوقا مهما لنا فهو يعتبر من افضل الأسواق الرئيسية التي نسعى الى استهدافها وذلك نظرًا لاستهلاكه المرتفع لمنتجات الدجاج، حيث نعمل حالياً على بناء قواعدنا ألأساسية لدخول هذا السوق في اطار مساعينا لان نكون الموزع الأول للدجاج النباتي في المنطقة، فقد لاحظنا نشاط كبيراً للمستثمرون في منطقة الشرق الأوسط ومدى استعدادهم للإستثمار في منتجات الدجاج النباتي وذلك نظرًا للطرق المبتكرة والمستدامة التي تستخدمها الشركة في إنتاج الغذاء النباتي “.
وقالت جيني لي، الشريك الإداري في شركة GGV Capital : “ترتكز شراكتنا مع فريق NextGen على التزامنا بالعمل كفريق واحد مع المؤسسين الذين أظهروا اداءً مميزاً في حل التحديات الأساسية في عصرنا، حيث أن استدامة المنتجات الغذائية هي واحده من أهم هذه التحديات التي واجهناها، فقد قمنا من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بإنشاء أغذية نباتية شهية تتناسب مع ذوق المستهلك، فأصبحت شركة NextGen من اوائل شركات التكنلوجيا الغذائية التي جمعت بين النكهة الرائعة والسلوك البيئي المستدام فيما يخص مجال المنتجات الغذائية غير الحيوانية.”
هذا وستقوم شركة Classic Fine Foods، المتخصصة في صناعة الأغذية الفاخرة، والموزع الخاص والحصري للدجاج النباتي من TiNDLE في سنغافورة، بتوزيعه أيضاً في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لما تمتلكة الشركة من معرفة وخبرة موسعة بمتطابات السوق الإستهلاكي، وفهم عميق لإحتياجات المستهلكين وتوجهاتهم، ويقع المقر الرئيسي لشركة Classic Fine Foods، في هونغ كونغ، وتعمل في أكثر من 10 دولفي منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، وكما ستقوم ايضاً TiNDLE، بأستخدام التمويل الموسع من أجل استمرار توسعها دولياً خاصةً في دول مجلس التعاون الخليجي، ودول آسيا والمحيط الهادئ والولايات المتحدة.
نبذة عن العلامة التجارية TiNDLE
TiNDLE هي عبارة عن علامة تجارية متخصصة بصناعة للدجاج نباتي، والمصنوع كلياً من النباتات، والتي تعيد خلق مفاهيمنا لكل الصفات التي نحبها عن الدجاج من المذاق، والملمس، والتنوع، تُعد علامة TiNDLE مغيراً كلياً لمفاهيم العصرعن اجليل الجديد من الدجاج والمصمم ليناسب متطلباته، حيث يجعلنا نعيد التفكير مرةً أخرى في ما نأكله من منتوجات الدجاج العادية وتأثيراتها السلبية والضارهعلى البيئة، حيث تقدم تندل TiNDLE تجربة طعام مذهلة لجميع افراد المجتمع المهتمين بإتباع اسلوب غذائي صحي وسلوكيات بيئية مستدامة تنعكس ايبجابياً على البيئة ومحيطها، تعتبر TiNDLE أول علامة تجارية تم إنشاؤها بواسطة شركة تكنلوجيا الأغذية Next Gen، والتي مقرها في سنغافورة وتقوم بتطوير وتسويق المنتجات الغذائية النباتية المبتكرة والمستدامة.
وللمزيد من المعلومات عن الشركة، قم بزيارة موقعنا الإلكتروني www.tindle.com أو تابعنا على tindlefoods على تطبيق الأنستغرام.
نبذة عن Next Gen Foods
تعُد Next Gen واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا الغذائية والتي تعمل على تطوير وتسويق المنتجات الغذائية النباتية المبتكرة والمستدامة مثل TiNDLE، و يقع المقر الرئيسي للشركة في سنغافورة، وتجمع بين أحدث التقنيات والخبرات المتنوعة، حيث تضم مجموعة من المتخصصين في إنشاء المنتجات النباتية والتي تُقدم تجارب تذوق رائعة للمستهلك.
وتم تأسيس شركة Next Gen من قبل تيمو روكر، المؤسس السابق لـشركة LikeMeat ، والخبير الصناعي المخضرم، اندرية ميزيس، وكما تضم الشركة ايضاً فريق متكامل يتمتع بخبرة واسعة في مجال تكنولوجيا الأغذية البروتينية البديلة، وتطوير العلامات التجارية العالمية وتسويق الأغذية المتعددة المستويات.