“مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” ينظم المؤتمر السنوي العاشر تحت شعار “من الأبنية الخضراء إلى المدن المستدامة 2030”

ستفتتح الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان مؤتمر “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” السنوي، الذي سيقام تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة
الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان سوف تقدم الكلمة الافتتاحية الخاصة مع انطلاق المؤتمر
المؤتمر السنوي يركز على نشر الوعي بأسس الأبنية الخضراء ودعم الجهود الحكومية في دولة الإمارات للتصدي لتحديات التغير المناخي
تتوفر فرص رعاية المؤتمر ويمكن الآن التسجيل لحضور فعالياته
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 يونيو 2021

ستفتتح الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس الفخري لـ”مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” والرئيس التنفيذي لشركة التحالف من أجل الاستدامة العالمية، مؤتمر “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” السنوي العاشر الذي سينعقد يوم 22 سبتمبر تحت شعار “15 عاماً حافلة بالنجاح لمجلس الإمارات للأبنية الخضراء: من الأبنية الخضراء إلى المدن المستدامة 2030”.
وسينعقد مؤتمر “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” السنوي هذا العام في فندق بولمان دبي كريك سيتي سنتر تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة وبمشاركة ماجد الفطيم بصفة الراعي البلاتيني. وسيشكل منصة للخبراء الإقليميين والعالميين لمناقشة أحدث الابتكارات في تعزيز الاستدامة البيئية، ومنتدى للتواصل والحوار بين أعضاء المجلس والأطراف الحكومية المعنية والمتخصصين في القطاع.

وتزامناً مع الأسبوع العالمي للأبنية الخضراء الذي يحل في شهر سبتمبر، يستمد مؤتمر هذا العام إلهامه من الشعار الوطني “عام الاستعداد للخمسين”، ويُقام تحت شعاره الخاص “15 عاماً حافلة بالنجاح لمجلس الإمارات للأبنية الخضراء: من الأبنية الخضراء إلى المدن المستدامة 2030″. وسيناقش المؤتمر مسيرة عمل المجلس المكللة بالنجاح على مدار 15 عاماً، علاوة على مساهماته الملموسة في جهود تعزيز الأبنية الخضراء وتركيزه الراهن على تحقيق رؤية المدن المستدامة 2030.
وفي هذا السياق، قالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس الفخري لـ”مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”: “مع استعداد العالم لانعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26) في شهر نوفمبر، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تحقيق إنجازات لافتة ضمن جهودها للتصدي لتحديات التغير المناخي. ومن هذا المنطلق، تقدم النسخة العاشرة من مؤتمر مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، التي تنعقد تزامناً مع احتفال دولة الإمارات بالذكرى الخمسين على تأسيسها، دليلاً على التزام الدولة بالتصدي لهذه التحديات. وتجسد منصة هامة تمكن جميع الأطراف المعنية في القطاعين العام والخاص من مناقشة الخطوات الواجب اتخاذها خلال الخمسين عاماً المقبلة. ونحن على ثقة بأن الحوارات البناءة التي سيشهدها المؤتمر ستثري جهود دولة الإمارات والمنطقة لإزالة انبعاثات الكربون وبناء المدن المستدامة”.

من جانبه قال علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”: “نحتفل اليوم بتحقيق إنجاز لافت يتمثل في تنظيم النسخة العاشرة من مؤتمر مجلس الإمارات للأبنية الخضراء ليضاف إلى مسيرتنا الحافلة بالإنجازات، والتي جاءت بفضل الإلهام الكبير الذي نستمده من كلمات القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ’طيب الله ثراه‘ ’من لا يعرف ماضيه لا يستطيع أن يعيش حاضره ومستقبله، فمن الماضي نتعلم ونكتسب الخبرة ونستفيد من الدروس والنتائج‘. وفي إطار الجهود المبذولة في دولة الإمارات لتعزيز قدراتها على التصدي للتغير المناخي، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار الربع بحلول العام 2030 وتحقيق انبعاثات كربونية صفرية بحلول العام 2050، سيسلط المؤتمر الضوء على إنجازاتنا وميادين عملنا الراهنة واستراتيجيتنا الموجهة للمستقبل”.
ومن المواضيع الأخرى الهامة التي سيتناولها المؤتمر: تأثير التلوث المتسارع والتوسع الحضري على بناء المدن المستدامة، وأثر جائحة “كوفيد-19” على قضية التغير المناخي. وسيلقي المؤتمر الضوء أيضاً على الابتكار والرؤية الضرورية للوصول إلى مدن بانبعاثات كربونية صفرية. وستنعقد سلسلة من الندوات الإلكترونية تمهيداً لانعقاد المؤتمر، لتركز على الجوانب المختلفة للبيئات العمرانية المستدامة التي تشمل: الانبعاثات الكربونية الناجمة عن المواد؛ والمدن الصحية؛ وتعزيز القدرة على مواجهة تحديات التغير المناخي.

وسيحتفي المؤتمر الرئيسي بالبيئات العمرانية في دولة الإمارات، وسيقدم دراسات حالة تتعلق بالأبنية الخضراء وسيشارك قصص نجاح الدولة. وفي الجلسات اللاحقة، سيناقش التوجهات والمقومات الحالية التي تؤثر على القطاع مع مضي العالم قدماً في جهود التعافي من “كوفيد-19″، قبل مناقشة المسيرة نحو 2030 مع استعدادنا لتحقيق أهداف الانبعاثات الكربونية الصفرية. كما سيحظى الأفراد والمؤسسات الذين نجحوا بترك أثر مستدام ودعموا مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، بالتكريم خلال الفعالية.
وتضمن فرص الرعاية البلاتينية والذهبية والفضية ورعاية الجلسات الحصول على العديد من المزايا، خصوصاً على مستوى إظهار الريادة في الاستدامة والترويج للعلامة التجارية على المدى الطويل وترسيخ السمعة. ويمكن الآن التسجيل في المؤتمر برسم قدره 370 درهم لأعضاء وشركاء مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، علاوة على الجمعيات الداعمة للمؤتمر، و525 درهم لغير الأعضاء و210 دراهم للطلاب. ويشمل رسم التسجيل 5% ضريبة القيمة المضافة. وللمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: events@emiratesgbc.org أو الاتصال على: 04 346 8244
يشار إلى أن مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يستضيف ويشارك دورياً في فعاليات، ومؤتمرات ومنتديات عالمية متعددة الجنسيات. وينظم مجموعة من النشاطات، تتضمن فعاليات التواصل؛ وورش العمل الفنية؛ والبحوث والدورات التدريبية، وتدور جميعها حول قضايا معينة مرتبطة بالبيئات العمرانية وتلبي احتياجات أعضاء المجلس، من مجتمع دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المنتدى السعودي للأبنية الخضراء (SGBF) بدورته الـ13 يناقش تأصيل التنمية المستدامة في المدن السعودية

برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان وبحضور عددٍ من الخبراء والمتخصصين والمستثمرين شبكة بيئة ابوظبي، …