أكاديمية سكاي نيوز عربية تقدم ورش عمل مجانية خلال الكونغرس العالمي للإعلام بنسخته الثانية

من 14 حتى 16 نوفمبر
زوار الفعالية على موعدٍ مع عدة جلسات تدريب مجانية ومنها حول الإعلام المستدام وأبرز أدوات التقديم التلفزيوني وحلول الوسائط الرقمية

شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 نوفمبر 2023
أعلنت سكاي نيوز عربية عن مشاركتها في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام والذي تنطلق فعالياته في أبوظبي من 14 حتى 16 نوفمبر، حيث يمكن للزوار المشاركة في ورش عمل متميزة تقدمها أكاديمية سكاي نيوز عربية لتسليط الضوء على أبرز مواضيع ومستجدات وتوجهات المشهد الإعلامي على المستوى العربي والعالمي.

وتتماشى المواضيع التي ستطرحها ورش عمل أكاديمية سكاي نيوز عربية ضمن مركز أبوظبي الوطني للمعارض في قاعة “ورش العمل 1” مع محاور نسخة هذا العام من الكونغرس العالمي للإعلام، والتي تتناول الاستدامة والابتكار والشباب والتعليم ومستقبل الإعلام، حيث ستقدم الإعلامية شنتال صليبا ورشة عمل بعنوان “تغطية سكاي نيوز عربية للاستدامة: الدروس المستفادة”، وستتولى الإعلامية إيمان لحرش تقديم ورشة عمل حول “تطوير مهارات الحضور التلفزيوني”، فيما سيقدم رئيس قسم التحول الرقمي في سكاي نيوز عربية رولاند بربر ورشة عمل حول “استراتيجيات رقمية ناجحة”.

وستقام ورشة “تغطيه سكاي نيوز عربية للاستدامة: الدروس المستفادة” يوم 14 نوفمبر من الساعة 11 صباحاً حتى 12 ظهراً لاطلاع الحضور على تجربة سكاي نيوز عربية في تغطية الاستدامة والتغير المناخي من خلال برنامج “كوكبنا”.

في حين، ستقام ورشة عمل “تطوير مهارات الحضور التلفزيوني” يوم 15 نوفمبر من الساعة 11 صباحاً حتى 12 ظهراً لتكشف أمام المواهب الواعدة سبل بناء شخصية إعلامية واثقة من خلال لغة الجسد والتواصل وكيفية التعامل مع عدسة الكاميرا ونبرة الصوت وتقنيات التنفس وغيرها من المهارات الضرورية.

وستسلط ورشة عمل “استراتيجيات رقمية ناجحة” في اليوم الثالث 16 نوفمبر من الساعة 11 صباحاً حتى 12 ظهراً الضوء على أحدث توجهات وتحولات مشهد الوسائط الرقمية، كما ستمكّن المشاركين من وضع خطط عملية لتطبيق الاستراتيجيات التي ستتم مناقشتها، بما يتيح لهم بدء رحلتهم المهنية الخاصة في عالم الوسائط الرقمية.

وسيتاح أمام كافة زوار المؤتمر أيضاً فرصة حضور سلسلة من ورش العمل القصيرة داخل جناح “الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية” في القاعة 11، والتي تعرفهم على أحدث توجهات وتحديات المشهد الإعلامي، حيث سيقدم منتج البرامج في سكاي نيوز عربية عبدالله أبودياك ورشتي عمل “قاعدة الـ 3 ثواني في إنشاء المحتوى الرقمي” و”الذكاء الاصطناعي في مجال الإنتاج” يومي 14 و15 نوفمبر، فيما سيتولى مدير قسم الإبداع في سكاي نيوز عربية فاروجان جولفيان تقديم ورشة عمل “رواية القصص من خلال الواقع الافتراضي” يوم 14 نوفمبر. وفي اليوم الأخير، ستقدم ميشيلا حداد، مقدمة الأخبار والبرامج في سكاي نيوز عربية ورشة عمل حول “التقديم التلفزيوني” يوم 16 نوفمبر.

تجدر الإشارة إلى أن الكونغرس العالمي للإعلام ينطلق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 14 حتى 16 نوفمبر2023، وسيضم معرضاً تكشف فيه أبرز العلامات التجارية العالمية والمحلية عن أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في القطاع الإعلامي، كما سيستضيف المؤتمر رواداً إعلاميين عالميين لمناقشة آخر المواضيع والتوجهات في القطاع. وتعود المبادرات الست التي تنظمها الفعالية هذا العام لتشكل منصات لتبادل المعارف والخبرات، ومحطات ملهمة تسهم ببلورة ملامح مستقبل الإعلام.
ويمكن للزوار التسجيل في ورش العمل مسبقاً من خلال هذا الرابط.

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSf0Bvq-sDBHwoBaZ7c5T4LeCzGbehmRG19oHOAVeSDQNSsilg/viewform

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

خالد بن محمد بن زايد يطلق الاستراتيجية الجديدة لشبكة أبوظبي للإعلام

ولي عهد أبوظبي: ضرورة ترسيخ قواعد إعلام قوي ومبدع للمرحلة المقبلة الإعلام ساهم بدور فاعل …